أحمد سعد وروبي على الملصق الدعائي لأغنية يا ليالي – الصورة من صفحة روبي على انستغرام
أحدث الديو الغنائي الذي جمع الفنان أحمد سعد بالفنانة روبي والذي يحمل عنوان ” يا ليالي” أصداء واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك عقب طرحه عبر القناة الرسمية لكل منهما على “يوتيوب”.
إلا أن هناك عدة ملاحظات على هذا الديو الغنائي، سنتطرق لها من خلال السطور التالية:
هل سينجح الثنائي في أول تعاون بينهما؟
سؤال تم طرحه عقب الإعلان عن وجود ديو غنائي يجمع أحمد سعد وروبي في عمل يحمل اسم “يا ليالي”، خاصة وأن هذه الأغنية هي العمل الأول الذي يجمع سعد بـ روبي حيث لم يتعاونا من قبل في أي عمل غنائي من قبل.
هذا الأمر جعل الثنائي سعد وروبي، في حالة ترقب لردود فعل الجمهور، الذي أشاد بالأغنية عقب طرحها، وعبروا من خلال التعليقات عن إعجابهم بالديو الغنائي الذي وصفه بعضهم بـ “أغنية الصيف الأولى”.
سعد وروبي كانا قد شوّقا الجمهور بالترويج للديو الجديد، ليشارك سعد البرومو التشويقي عبر حسابه الخاص على فيسبوك، كما علق عليه قائلاً: ” يا ليالى مع النجمة روبي “.
وكان المنتج محسن جابر قد روّج أيضاً لكليب “يا ليالي”، وشارك البرومو التشويقي عبر حسابه الخاص على انستغرام وعلق عليه قائلاً: “الله الله.. اللهم أبعد عنهم شر الغيرانين والحاقدين والحاسدين”.
بهجة في إطار رومانسي
جاءت كلمات أغنية “يا ليالي” مناسبة تماماً لفصل الصيف، حيث
حملت الأغنية في طيات معانيها جانباً من البهجة والسعادة في إطار من الرومانسية بين الأحبة، يساعد على تغيير الحالة المزاجية للأفضل لكل من يسمعها.
وفي بداية الأغنية اعترف الفنان أحمد سعد بأن الجمال الذي تتمتع به الفتاة التي يحبها بمثابة نقطة ضعف له، مما جعله يستنزف كل محاولاته من أجل التقرب منها .. ” يا حبيبي … خلصت معاك ألاعيبي.. انت جميل و انا عيبي .. عيبي .. بضعف قصاد الجمال .. الجمال “.
لترد عليه روبي في المقطع الثاني ، وتعترف هي الأخرى بأنها أصبحت تتابعه في كل لحظة بعد أن أوقعها في غرامه “يا جماله قلبي الصغنن ماله … شقلبت طبعه و حاله .. وماله.. متساق وراك رحال”.
الملابس
ومن الأشياء التي جذبت أنظار مشاهدي هذا الديو، هي الإطلالات المبهجة حيث ظهرت الفنانة روبي بإطلالتين بسيطتين، معتمدة فيهما على الفساتين القصيرة
ظهرت روبي في بداية الكليب بفستان أبيض قصير، وفي الإطلالة الثانية، ظهرت بفستان لامع قصير أخضر اللون.
ومن الأشياء التي تم ملاحظتها هو ظهور روبي بـ أحذية مسطحة Flat بدلاً من الكعب العالي الذي ترتديه في حفلاتها، وذلك بهدف تسهيل حركاتها، خاصة وأن الكليب يعتمد على تقديم العديد من الرقصات الاستعراضية.
أما الفنان أحمد سعد فاعتمد على الأسلوب البسيط في اختيار ملابسه حيث ارتدى قميصاً أخضر وبنطلوناً كلاسيكياً باللون البيج ومشاهد أخرى أطل بقميص زهري اللون وبنطلوناً أسود.
أوجه تشابه.. أغاني أفلام بوليوود
رغم أن الأغنية من النوع الشعبي الراقص والتي عمل فيها أحمد سعد من خلال أدائه بتقديمه لعدد من الرقصات الاستعراضية ، وأيضاً روبي التي قدمت هي الأخرى عدداً من الرقصات المختلفة اعتدنا عليها في أعمالها الفنية السابقة، إلا أن طريقة تصوير الفيديو كليب الخاصة بالأغنية جاءت قريبة بصورة كبيرة، من الطريقة التي يتم بها تصوير أغاني أفلام بوليوود، حيث تم الاستعانة في أغنية ” يا ليالي” بعدد كبير من مؤدي الرقصات الاستعراضية تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تقف وراء أحمد سعد، والثانية وراء روبي ، وقدم كل منهم رقصات مختلفة عن الآخر، وهو نفس أسلوب تصوير الأغاني التي تعرض في أفلام بوليوود ولاسيما الأفلام التي تحمل الجانب الرومانسي وتأتي أغانيها ضمن السياق وسيناريو العمل، حيث نرى البطل أو البطلة يقفان في المقدمة ومن ورائه عدد كبير مؤدي الرقصات الاستعراضية، ينتهي في النهاية الأمر بلقطة تجمع بطلي العمل وهما يؤديان رقصة مشتركة ومن حولهم عدد كبير من مؤدي الرقصات الاستعراضية، وهذا ما حدث في آخر مشاهد كليب “يا ليالي” حيث وقف أحمد سعد بجانب روبي وهما يرقصان معاً.
التيمة الموسيقية
المتابع الجيد للأفلام في بوليوود سيجد أن عدداً كبيراً من الأغاني التي تعرض وسط أحداث الأفلام، تأتي التيمة الموسيقية الخاصة بها في بعض الأحيان معتمدة على “الإيقاع المقسوم” أي الذي يستخدم فيه ” الطبلة ” كثيراً حتى تكون عنصر جذب للمشاهد، والممزوج في نفس الوقت بكلمات قصيرة وأيضاً خفيفة،أي تلك التي تحمل كلمات من السهل على أي شخص حفظها سريعاً، نفس الأمر تواجد في أغنية الثنائي ” سعد وروبي” ، حيث اعتمدت أغنية ” يا ليالي ” في بعض من المقاطع منها على الايقاع المقسوم .