عالية نصيف تُحذر من إشراك البنك الدولي في مشروع طريق التنمية

أشادت النائبة عالية نصيف بتوجهات الحكومة الجادة للإسراع في تنفيذ مشروع طريق التنمية الذي سيحقق نهضة اقتصادية مهمة في العراق، مُحذرةً من إشراك البنك الدولي في تنفيذ المشروع نظراً لتأريخه السيء في جعل العديد من الدول النامية تعلن إفلاسها.

وقالت في بيان اليوم، أنه :” في الوقت الذي يعاني فيه اقتصادنا من أزمة الدولار ومساعي البنك الدولي لفرض سلطته على مواردنا وعائدات النفط رغم خروجنا من الفصل السابع، نرى أنه يجب الحذر من إشراك البنك الدولي في مشروع طريق التنمية لعدة أسباب، من بينها التجارب السابقة للدول النامية التي تعاملت مع البنك الدولي ووقعت في هاوية الإفلاس وفقدت سيادتها “.

وبينت أنه :” من البديهي أن البنك الدولي الذي تهيمن عليه أمريكا وإسرائيل لن يروق له إنجاز طريق التنمية الذي قد ينافس مشروعهما الهندي الشرق أوسطي الأوربي، ثم ما المبرر لجعل البنك يشترك في إعداد التصاميم وهو ليس شركة هندسية؟! “.

تابعت نصيف :” يجب الحذر من إشراك البنك الدولي في هذا المشروع الذي سيحقق نهضة اقتصادية مهمة في العراق، وبالإمكان إيجاد بدائل اخرى كثيرة بدلاً من ترك ثغرة لدخول جهات تحاول إجهاض هذا المشروع الحيوي “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here