مدرب عراقي يُهاجم كاساس: هذا الأمر سيكلفك الكثير في التصفيات


خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق على اليسار مصافحًا كارلوس كيروش مدرب منتخب قطر

هاجم المدرب العراقي حسن أحمد، مدربَ أسود الرافدين، الإسباني خيسوس كاساس، بعد انتهاء مشاركة المنتخب العراقي في بطولة الأردن الرباعية الودية، مبينًا أنه لا يمتلك أي بصمة أو طريقة لعب خاصة به.

واحتل المنتخب العراقي المركز الثالث في ترتيب البطولة، بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور المنتخب الأردني بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي 2-2، أمس الثلاثاء.

وقال أحمد : “أسلوب لعب المنتخب العراقي عشوائي، لأن المدرب كاساس لا يملك بصمة في المنتخب العراقي لغاية الآن، رغم المعسكرات التدريبية والمباريات التجريبية الكثيرة التي خاضها أسود الرافدين، خلال الفترة الماضية”.

وأضاف: “كاساس جازف مبكرًا أمام الأردن بزجه باللاعبين علي الحمادي وأيمن حسين وأحمد فرحان، ونجح في إحراز التعادل وقلب الطاولة على النشامى، ولكن الأخطاء الدفاعية الساذجة أضاعت الفوز في الوقت الأصلي”.

وبيّن أحمد: “المشكلة الأزلية في المنتخب العراقي تتمثل في الجانب الدفاعي، بأسهل الفرص يستطيع أي منافس أن يسجل في المرمى العراقي، كاساس منذ عام مع المنتخب، ولغاية الآن لم يجد حلًا فنيًا أو تكتيكيًا لمعالجة الأخطاء الدفاعية، وهذا قد يكلفه الكثير في تصفيات كأس العالم وبطولة آسيا”.
يذكر أن المنتخب العراقي خاض مؤخرًا أربع مواجهات ودية (بطولة كأس ملك تايلاند وبطولة الأردن الرباعية)، وانتهت جميعها بالتعادل وبركلات الترجيح.

ويستعد المنتخب العراقي لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، إذ سيواجه إندونيسيا في البصرة في الـ16 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here