يورو 2024.. “يويفا” يعتمد نتيجة التعادل لمباراة بلجيكا والسويد

بعد موافقة اتحادي البلدين على عدم استكمالها بسبب مقتل مشجعين سويديين في بروكسل

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الخميس، اعتماد نتيجة التعادل بهدف لمثله في مباراة بلجيكا والسويد ضمن تصفيات يورو 2024 والتي ألغيت بعد شوطها الأول بسبب مقتل اثنين من المشجعين السويديين.

وأفاد الاتحاد الأوروبي على موقعه الإلكتروني، أن لجنته التنفيذية قررت إلغاء المباراة وتأكيد نتيجة الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله على أنها نهائية، ويمنح كل فريق نقطة واحدة ويتم تحديث ترتيب المجموعة السادسة وفقا لذلك، وتظل البطاقات الصفراء الفردية سارية.

وأضاف أن القرار تم اتخاذه بعد أن أفادت اللجنة التنفيذية باستحالة لعب الجزء المتبقي من المباراة في اليوم التالي، وبعد أن أعرب كل من الاتحادين البلجيكي والسويدي عن رغبتهما في عدم لعب الوقت المتبقي من المباراة واعتبار النتيجة بين الشوطين نهائية.

واختتم أن نتيجة المباراة لا تؤثر على حظوظ التأهل عن المجموعة السادسة نظرا لأن بلجيكا مؤهلة بالفعل لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 النهائية (مع النمسا) في حين أقصيت السويد من التصفيات حسابيا.

وكانت المباراة التي أقيمت، الاثنين، على ملعب “الملك بودوان” بالعاصمة البلجيكية بروكسل في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات “يورو 2024” بألمانيا، قد توقفت في فترة استراحة ما بين الشوطين بعد ورود نبأ مقتل مشجعين سويديين.

ورفض لاعبو المنتخب السويدي العودة لأرض المباراة لأداء الشوط الثاني وتضامن معهم لاعبو منتخب بلجيكا ليتم إلغاء اللقاء لدواع أمنية والنتيجة التعادل بهدف لمثله.

وتتصدر بلجيكا جدول الترتيب برصيد 17 نقطة وتأهلت بصحبة النمسا التي تحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة، بينما خرجت السويد من التصفيات حيث تملك 7 نقاط فقط في المركز الثالث.

والثلاثاء، ألغيت مباراة بلجيكا والسويد ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” لحساب المجموعة السادسة بعد مقتل اثنين من مشجعي السويد في العاصمة بروكسل.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان، إنه تقرر عقب الهجوم الإرهابي المشتبه به في بروكسل، بعد التشاور مع الفريقين وسلطات الشرطة المحلية، إلغاء مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين بلجيكا والسويد.

فيما قالت صحيفة “Het latest news” البلجيكية، إن شخصين يحملان الجنسية السويدية قتلا بالرصاص، ومن المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.
إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here