في افتتاح ملعبه.. الشباب يهدي جماهيره انتصاراً على الطائي بـ(2-0)النصر قلبها على ضمك..

والأهلي تجاوز الوحدة بالثلاثة

في افتتاحية ملعبه الشباب يحقق الفوز
الأحد 22 أكتوبر 2023
قلب النصر تأخره بـ0-1 أمام ضمك إلى انتصار بهدفين لنجميه تاليسكا ورونالدو لينفرد بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن الأهلي الذي انتصر على الوحدة بثلاثية مستحقة.

وفي الرس حقق الحزم الانتصار الأول في الدوري برباعية على حساب الرائد الذي استقر في المركز الأخير بخمس نقاط من عشر مباريات، بينما الحزم تقدم مركزاً ليحتل المركز الـ17.

وفي ملعبه الجديد وحضور جماهيري احتفل الشباب مع عشاقه بانتصار مستحق على الطائي بهدفين دون مقابل في أكبر حضور جماهيري يساند الشباب هذا الموسم..

«الجزيرة» – عيسى الحكمي:

على ملعب الأول بارك حول النصر تأخره أمام ضيفه ضمك بهدف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 22 نقطة مستعيدا المركز الثالث بعد أن فقده مؤقتا لمدة 24 ساعة، في حين بقي ضمك على 10 نقاط من 10 جولات.

يدين النصر بفوزه السابع في البطولة لثنائية البرازيلي تاليسكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذان تناوبا على التسجيل في الدقيقتين 52 و56 من ضربتين ثابتة هزت مرمى الحارس الجزائري مصطفى زغبا.

ولم تكن المباراة سهلة على النصر الذي لعب في غياب نجمه الكرواتي بروزفيتش والثلاثي الدولي السعودي سلطان الغنام وعلي لاجامي ونواف العقيدي ،وشهدت المباراة المشاركة الأولى للحارس راغد النجار القادم من التعاون في الميركاتو الصيفي الفائت.

وقدم ضمك مباراة جيدة وهدد مرمى النجار في أكثر من مناسبة أهمها انفراد الجانبي اسان سيساي في الدقيقة 40 التي تصدى لها حارس النصر ،قبل أن يسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 45+2 عن طريق جورج كيفن مستغلا الفراغات الموجودة بين مركزي المحور وقلبي دفاع النصر.

وقدم النصر أفضل ما لديه في أول ربع ساعة من الشوط الثاني حيث قلب النتيجة وهدد تاليسكا برأسية ارتدت من العارضة.

ويستأنف الفريقان مشوارهما في الدوري في الجولة الحادية عشرة أمام الفيحاء بالنسبة للنصر ويستقبل ضمك فريق الأخدود.

الأهلي × الوحدة

جدة – الجزيرة:

تغلب فريق الأهلي على ضيفه الوحدة بثلاثية مقابل هدف، وافتتح نتيجة اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ألان ماكسيمين عند الدقيقة «45+3»، في حين عادل الوحدة النتيجة عن طريق اللاعب عبدالباسط هندي بهدف عكسي عند الدقيقة «51»، بينما تمكن روجير إيبانيز من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة «68»، فيما عزز الهدف الثالث رياض محرز عند الدقيقة «84». وبهذه النتيجة ارتفع الأهلي برصيده النقطي إلى 22 في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الوحدة عند النقطة الـ13 بالمركز التاسع.

الشباب × الطائي

«الجزيرة» – سلطان الجلمود:

حقق فريق الشباب الفوز الأول له في ليلة افتتاح ملعبه في مواجهته الدورية أمام ضيفه فريق الطائي بهدفين بدون مقابل خلال اللقاء الذي أقيم أمس السبت في دوري روشن.

وهذا الانتصار الأول لفريق الشباب مع مدربه الجديد بيسكان الكرواتي وقص لاعب الشباب حبيب ديالو شريط الأهداف على الملعب الجديد بعد مرور50 دقيقة قبل أن يضيف زميله حسين القحطاني الهدف الثاني عند الدقيقة 90+5.

ورفع الفوز رصيد نادي الشباب إلى 12 نقطة ليصعد للمركز العاشر بينما توقف الطائي عند المركز الـ15 برصيد 7 نقاط.

وسيطر فريق الشباب على بداية اللقاء ولكن دون خطورة فعلية على مرمى الطائي حتى تصدت العارضة في الدقيقة 21 لتسديدة لاعبه كاراسكو ثم تصدى لرأسية من لاعب الطائي دوغاندزيتش.

وواصل فريق الشباب الضغط خلال مجريات اللقاء في محاولة لتسجيل هدف وسط تصد من دفاعات الطائي وحارس مرماه حتى جاءت الدقيقة 51 وسجل اللاعب حبيب ديالو الهدف الأول.

وتلا الهدف الأول محاولات من قبل فريق الطائي فتصدى حارس مرمى الشباب لتسديدة قوية في الدقيقة 63 ثم تصدى لرأسية برنارد في الدقيقة 65 ثم عاد الشباب بتسديدة من بانيغا في الدقيقة 68 تصدى لها حارس مرمى الطائي.

وتواصل ضغط الشباب حتى حسم حسين القحطاني بهدف ثان في الدقيقة 90+5.

الحزم × الرائد

الرس – «الجزيرة»:

حقق الحزم انتصاره الأول، بعدما كسب ضيفه الرائد بنتيجة 4 – 3، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب نادي الحزم في الرس، وذلك ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن». وتناوب على تسجيل رباعية الحزم كل من فايز سليماني هدفين عند الدقائق 7 و42، ومحمد الثاني عند الدقيقة 36 والجامبي محمد باداموسي عند الدقيقة 73، بينما جاءت ثلاثية الرائد عن طريق الجزائري أمير سعيود هدفين عند الدقائق 10 و45+9، والكاميروني عمر جونزاليس عند الدقيقة 86. بهذه النتيجة، صعد الحزم إلى المركز الـ17 وقبل الأخير برصيد 6 نقاط متفوقاً بنقطة على الرائد الذي تراجع إلى المركز الأخير بـ5 نقاط. ويحل الحزم ضيفاً على الاتحاد الخميس القادم، بينما يستضيف الرائد نظيره الفتح الجمعة القادم لحساب الجولة الـ11 من منافسات الدوري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here