الريال يعزز صدارته لمجموعته في دوري ابطال اوروبا بفوزه على سبورتينغ براغا


حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة سبورتنج براجا البرتغالي، مساء الثلاثاء، (24 تشرين الأول 2023) ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل لريال مدريد رودريجو في الدقيقة 16، وجود بيلينجهام في الدقيقة 61، بينما سجل ألفارو ديالو في الدقيقة 63.

وبهذا الانتصار يعتلي ريال مدريد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما سبورتنج براجا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث وسدد ريكاردو هورتا كرة داخل المنطقة اصطدمت بناتشو مدافع ريال مدريد، وطالب بالحصول على ركلة جزاء لوجود لمسة يد، لكن حكم المباراة رفض احتساب شيء في الدقيقة 3.

ونجح رودريجو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 16، حيث انطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر وراوغ الدفاع قبل أن يمرر كرة عرضية نحو رودريجو داخل منطقة الجزاء، وسدد أسفل يمين الحارس ماتيوس.

وكاد الليبي معتصم المصراتي أن يسجل التعادل لبراجا في الدقيقة 20، حيث استلم كرة داخل المنطقة، وسدد لولا بيلينجهام الذي اصطدمت به الكرة وتحولت إلى الركنية.

وتألق ماتيوس حارس براجا، في التصدي لتصويبة قوية مقوسة من فينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 27.

وأضاف رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 34، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على صانع الهدف فينيسيوس جونيور.
وسدد بانزا مهاجم براجا كرة رأسية داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 40.
وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد بانزا أن يسجل التعادل لبراجا، إذ استقبل كرة عرضية من زميله مينديز، وارتقى وسدد كرة رأسية وصلت بين أحضان الحارس كيبا.
وأضاف بيلينجهام الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 61، إذ تلقى تمريرة من فينيسيوس على حدود منطقة الجزاء، وسدد أسفل يسار الحارس ماتيوس.
وجاء الرد سريعا من أصحاب الأرض، بهدف تقليص الفارق بعد دقيقتين فقط، عبر ألفارو ديالو، والذي تلقى تمريرة من بانزا وصوب أسفل يسار الحارس كيبا.
وحرم كيبا ريكاردو هورتا قائد براجا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70، بتصويبة صاروخية داخل منطقة الجزاء، لكن حارس الميرنجي تصدى ببراعة.
وسجل فينيسيوس جونيور الهدف الثالث بعد انفراد تام بالحارس ماتيوس في الدقيقة 82، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
واستمرت سيطرة الميرنجي في الدقائق الأخيرة، ليواصل قطار الملكي حصد النقاط بالعلامة الكاملة ويحافظ على صدارة المجموعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here