مراقب امني: واشنطن لا ترغب بتوسعة رقعة الحرب مع الكيان


2023-11-13
اكد المراقب الأمني صباح العكيلي، الاثنين، ان الإدارة الامريكية تشعر بالحرج لما يحصل من انهيار للكيان الصهيوني في غزة، مشيرا الى انها لا ترغب بتوسعة رقعة الحرب خشية عليه من ضربات المقاومة.
وقال العكيلي في تصريح ، إن “قيام العدو الصهيوني باستهداف المستشفيات في غزة واستهداف ارتال النازحين من شمال غزة، انعكاس لانهزامية الكيان وتخبطه وانه يعيش حالة من الهيستيرية امام ضربات المقاومة وصمودها امام زحف جيش العدو”، لافتا الى “الولايات المتحدة تدرك مدى حرج الكيان الصهيوني لذلك تعمل ما بوسعها بعدم توسيع نطاق رقعة الحرب مع الكيان”.

وأضاف، ان “تصاعد عمليات القصف الصاروخي وغارات طيران العدو بشكل عشوائي دون التقيد بقواعد الاشتباك الذي طال قصف المستشفيات والنازحين من شمال غزة دليل واضح على الانهيار النفسي والمعنوي للكيان لكونه لم يحقق اهداف التقدم نحو شمال غزة نتيجة التصدي لرجال المقاومة الفلسطينية”.

وأشار الى، ان “حالة الهيستيرية التي يعيشها الكيان الصهيوني تدركها الولايات المتحدة الامريكية، لذلك تسعى بكل قنواتها الدبلوماسية وتقديم العون التسليحي والمعنوي لاجل عدم توسع رقعة الحرب في غزة لانها ستعجل بانهيار جيش العدو تماما”.

وكان النائب عن كتلة الفتح النيابية علي تركي اكد , ان الضربات الصاروخية والمسيّرات من قبل ساحات المقاومة الإسلامية على مستوى الجبهات استنزفت الكثير من قدرات الكيان الصهيوني، مما دعا الامريكان الى توجه بوارجها البحرية للمتوسط خشية من الانهيار التام للعدو الصهيوني . انتهى / 25م

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here