السوداني: بغداد لم تشهد بناء مستشفى منذ العام 1986

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، على ضرورة الاهتمام بالملف الصحي وإنجاز مستشفى الفضيلية المتلكئ، وفيما توعد المخالفين عن إنجاز المشروع بعقوبات إدارية، بيّن أن العاصمة بغداد لم تشهد إنشاء أي مستشفى منذ قرابة 4 عقود من الزمن.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، صباح أمس السبت، زيارة ميدانية إلى مشروع مستشفى الفضيلية، الذي يعد أحد المشاريع الصحية المتلكئة في العاصمة بغداد، ووقف على أهمّ المشاكل، وأبرزها فنية نتيجة الخلل في الدراسة وفي تصاميم أصل المشروع، ووجه الجهات المعنية بسرعة معالجتها”.

وأضاف انه “عقد اجتماعاً في موقع العمل، ضم وزير الصحة ومحافظ بغداد والكادر الهندسي والشركة المنفذة للمشروع، أشار خلاله إلى عناية الحكومة بالملف الصحي، ومحوره الأساسي المتمثل بإكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، حيث أنّ بعضها متأخر لأكثر من عشر سنوات، وما رافق ذلك من مشاكل تتعلق بالتصاميم، والشركات المنفذة للمشاريع”.

وأكد السوداني “أهمية إكمال المستشفيات المتلكئة في العاصمة بغداد، التي لم تشهد بناء مستشفى منذ آخر مستشفى شُيد عام 1986، ما أثر في مستوى الخدمات الصحية والطبية والعلاجية، مع التنامي السكاني الكبير الذي شهدته خلال أكثر من ثلاثة عقود”، مشيراً إلى “وجود إرادة وتصميم لدى الحكومة لحسم ومعالجة كل المعوقات التي تعترض تنفيذ مشاريع المستشفيات المتلكئة في بغداد والمحافظات”.

وأوضح رئيس الوزراء أنّ “هذه المشاريع، من خلال الزيارات الميدانية المتحققة لها، تعاني من مشاكل عدة تتعلق بربط الخدمات، مثل الصرف الصحي والكهرباء وتوفير المياه والطرق والكراجات وغيرها”.

وتابع البيان ان “السوداني وبعد أن استمع إلى المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل، وجه بمعالجة مشكلة التضخم التي طرأت على أسعار الأجهزة الطبية، والبحث عن أي منفذ لتقديم المساعدة للجهات المنفذة؛ من أجل سرعة إنجاز المشروع”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here