قوباد طالباني: يجب الاسراع بتنفيذ نقاط الاصلاح في وزارة البيشمركة


2023-11-27
أكد قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال مراسم عودة شورش اسماعيل وزير البيشمركة الى مهامه اليوم 27/11/2023 في ديوان وزراة البيشمركة: ” يجب إنهاء الخلافات وازالة العقبات امام إنجاز اعمال الوزارة والعمل بروح الفريق”.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة البيشمركة، والامين العام للوزارة، ورئيس الاركان، وعدد آخر من كبار ضباط الوزارة، اوضح قوباد طالباني: ” ان وجود الخلافات بين الأطراف السياسية تعتبر من الامور الاعتيادية لكن لا ينبغي انعكاس هذه الخلافات في وزارة البيشمركة، حيث يجب على كبار ضباط وزارة البيشمركة العمل معا بروح الفريق الواحد والمهنية “.

وأشار نائب رئيس حكومة الإقليم الى ” أهمية تنفيذ نقاط عملية الإصلاح وإعادة تنظيم قوات البيشمركة” وثمن دعم ومساعدات التحالف للبيشمركة مؤكدا ” انه لا ينبغي سير عملية الإصلاح بوتيرة بطيئة، مطالبا كبار ضباط الوزارة العمل من منطلق الشعور بالواجب الوطني من اجل تنفيذ جميع نقاط اصلاح البيشمركة “.

من جانبه اشار شورش اسماعيل وزير البيشمركة الى اهمية دعم جميع الأطراف له، بغية إنجاح أمور وزارة البيشمركة بعيدا عن الصراعات السياسية، وقال: ” ان عمل الوزارة وقوات البيشمركة مهام مقدس، وينبغي وجود التفاهم والعمل المشترك لتحسين تنفيذ الواجبات في الوزارة” مؤكدا ضرورة العمل بروح فريق الواحد خلال المرحلة القادمة من اعمال وزارة البيشمركة “.
قوات البيشمركة كانت ويكون درعا متينا لحماية كوردستان
وعقب اجتماع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة الإقليم مع فريق الوزارة، عقد شورش إسماعيل مؤتمرا صحفيا أكد ان البيشمركة كانت درعا متينا لحماية كوردستان وستبقى على هذا النهج، حيث ان مهام البيشمركة هو خدمة المواطنين وحماية كيان الإقليم وسوف نسير على الدرب نفسه”.

وأوضح وزير البيشمركة انه تمكننا خلال الفترات السابقة من توحيد قسم من وحدات قوات البيشمركة وسنواصل في تنفيذ عملية الاصلاح، حيث ان الارضية مؤاتيه في الوقت الحاضر لتوحيد صفوف البيشمركة”.
وأضاف شورش إسماعيل: ” واجهنا مع الولايات المتحدة الامريكية والتحالف الحرب على ارهابيي داعش وتمكننا من النصر، وادعو من التحالف الى مواصلة دعمهم للقوات البيشمركة في المرحلة القادمة”.

هذا وقد قدم وزير البيشمركة قبل سنة من الان استقالته الى مجلس الوزراء لاعفائه من المهام، لكن المجلس رفض استقالته واستئنف مهامه اليوم كوزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان.

وتسنم شورش إسماعيل منصب وزير البيشمركة خلال تصويت أعضاء الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان في 10/ تموز/2019 على الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here