(للعراقيين استسلموا للأرض الواقع..العراق فارسي)..(وايران الأقوى..وشيعتكم تتبع مرجعيات إيرانية سستاني وخامنئي وحائري..

بسم الله الرحمن الرحيم

(للعراقيين استسلموا للأرض الواقع..العراق فارسي)..(وايران الأقوى..وشيعتكم تتبع مرجعيات إيرانية سستاني وخامنئي وحائري..وحماة عرضكم إيرانيين..و..)

للعراقيين استسلموا للارض الواقع..العراق فارسي… وتاريخيا عاصمة الإمبراطورية الفارسية في (طفسون- المدائن).. والخليج اسمه الخليج الفارسي واقدم من تسمية الخليج العربي.. لمحو تسميتها العراقية (خليج البصرة) ولم نجد أي عراقي يصر على تسميتها باسم (خليج البصرة) …… وبغداد نفسها مشتقة من اسم (بغ داد) قرية داد بالفارسية.. والبعض يشير بان (بغ تعني الشيطان او الصنم.. وداد هدية.. هدية الصنم).. ولا ننسى اختيار عاصمة جديدة إدارية للعراق اليوم باسم فارسي.. (الرفيل) بالاطراف الغربية لبغداد والرفيل اسم رجل فارسي اطلق على نهر ببغداد .. غلب على اسم هذا النهر (نهر عيسى في العهد العباسي) .. ولكن اختاروا اسم (الرفيل) الفارسية فماذا يشير ذلك؟ ولا ننسى ملئ العراق بصور حكام ايران خميني خامنئي وسليماني.. وويلا لمن يعارض ذلك.. وتجهر الأحزاب والقيادات والمنظمات والمليشيات والمجالس الموالية لإيران بحكم العراق لحاكم ايران خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية حسب الدستور الإيراني ..

وحماة عرضكم (قاسم سليماني وخامنئي وسستاني) إيرانيين..

وقادة الحشد وهيئتها العليا يحملون الجنسية الإيرانية ومتزوجين من ايرانيات وقاتلوا لجانب ايران ضد العراق بالثمانينات كابو مهدي المهندس الذي قتل بالمطار.. وأبو فدك .. وهادي العامري .. الخ.. علما (جبروت وقسوة الدولة الساسانية) اعتمادها على مرتزقة من المتطوعين من جميع الشعوب الخاضعة لها.. ليقاتلون بالنيابة عنها كما يفعل ورثتهم فرس اليوم بالمنطقة وبالعراق وسوريا ولبنان واليمن.. ولا ننسى بان الفرس يفخرون بانهم من جذور ارضهم ايران.. والصهاينة يفخرون بان ارضهم هي إسرائيل (فلسطين سابقا).. ولكن بالعراق لا نجد مني فخر بانه من جذور وارض الرافدين.. فنجد من يدعي انهم جاءوا من خارج العراق (لفوا) فهذا يقول جاء من الجزيرة والحجاز و اليمن وذاك..

بل تسمية مناطق بالعراق بأسماء فارسية.. مثلا سوق الكاظمية

الذي كان يطلق عليه (سوق العروبة) اصبح اسمه (ساحة الإيراني).. وشوارع اطلق عليها بأسماء الخميني..حيث قامت قوات البسيج بالعراق (هيئة الحشد) في البصرة بجلب اليات ووضعت دعامة كبيرة وعالية تحمل صورة الخميني ومكتوب عليها «شارع الإمام روح الله الخميني» وذلك في الشارع الرابط بين دوار نافورات منطقة الحكيمية وتقاطع شارع الجمهورية في الشارع الذي كان يحمل اسم شارع الزهراء، فالعراق محطة صراع بين من يريد تعريبه وبين من يريد تفرسيه.. ولا نجد من يريد تعريقه.. (فنجد مثلا شوارع بالعراق واحياء لم تطلق بأسماء محافظات عراقية مثلا ببغداد.. فمثلا نجد أسماء مثل حي تونس وشارع المغرب وحي القاهرة.. الخ.. بدل ان يطلق عليها حي العمارة وحي الشطرة وحي الزبير او أسماء لحضارات سومرية وبابلية واشورية).. ليثبت بعدم وجود (شعب له جذور بالعراق انعكس بضعف الوطنية فيه).. علما اذا العراق تسمية (سومرية بابلية اشورية) فاذن تعريبه او تفريسه يناقض حضارات وادي الرافدين وجذوره العريقة .. اليس كذلك؟

بالمحصلة صراع بين ايران والمحيط العربي السني الإقليمي على العراق..

وكلا يريد ان يصبغه بصبغته.. وكلاهما يقفون حجر عثرة امام تعريقه .. مما يتبين (تغييب التاريخ وتزويره باطلاق تسميات اجنبية سواء فارسية او عربية غير عراقية على أسماء احياء ومناطق وشوارع بالعراق) لمحور الشخصية العراقية ..

علما تعريب العراق ادخل العراق بكوارث بحكم القوميين العرب من بعثيين وناصريين.. وتفريس

العراق او ايرنته.. يدخل العراق اليوم بكوارث أيضا .. ولا حل الا تعريق العراق..

وبعد ذلك نجد من ينتقد أمريكا بانها سلمت العراق لإيران.. مضحك جدا..

فاينما تولي وجهك بالعراق تجد إيراني.. فالشيعة غالبيتهم يتبعون مرجعيات إيرانية وحتى الصدر الاصفهاني جذوره إيرانية.. والصدر الثاني أوصى لمن بعده (الحائري وشهرودي وهم إيرانيين) والأحزاب الإسلامية المحسوبة شيعيا تاسست معظمها في ايران وحتى من تاسس داخل العراق يوالي ايران.. ويتم انتخاب هذه الأحزاب والتيارات والمجالس و المنظمات والمليشيات الحشدوية ومحور المقاومة من قبل أصابع بنفسجية محسوبة عراقيا بكل انتخابات رغم المقاطعة الواسعة للانتخابات.. ولكن السؤال (لماذا تعاتب أمريكا) باتهامها بتسليم العراق لإيران في وقت الناخبين ينتخبون أحزاب موالية لإيران.. والمقلدين ا لشيعة يقلدون مرجعيات إيرانية كالسستاني و الحائري .. الخ؟ وحتى الأحزاب السنية العربية تأخذ الضوء الأخضر بالعمل السياسي بالعراق من ايران.. وحتى حزب الطالباني بالسليمانية مرتبط بايران..

ولا ننسى (عاصمة الفرس كانت بالمدائن طفسون)..

فلماذا تقولون العراق عباسي لمجرد ان العباسيين عاصمتهم جعلوها بغداد عندما سيطروا على العراق وهم ليسوا عراقيين اصلا؟ ولا يكون العراق فارسي واقدم من العباسيين وعاصمتهم (طفسون جنوب بغداد) بعهد السساسانيين الذين حكموا قبل مجيء المحتلين من الجيوش الحجازية والنجدية بزمن عمر بن الخطاب وايران الفارسية تاريخيا ترتبط بالفرس وحضاراتهم.. في حين العراق لا يرتبطون بحضارات وادي الرافدين ديمغرافيا واقصد السومرية والبابلية والاشورية.. فمنهم من يدعي كالعرب انهم جاءوا مع البعران من صحاري نجد والحجاز واليمن.. ومنهم من يدعى انهم جاءوا مع الجاموس من الهند بزمن الامويين.. ومنهم من اصولهم إيرانية وهناك الاكراد الذين يريدون الاستقلال عن العراق.. وهناك العرب السنة ويدعى هم أيضا فرس كما في الانبار (الديلم وهي عشائر فارسية)..

ولا ننسى اليوم ايران اقوى من العراق

عسكريا واقتصاديا..وكل الطاقة من الكهرباء والغاز للعراق ياتي من ايران..وكذلك البضائع الزراعية والصناعية التي تستهلكونها ايرانية…واي رئيس برلمان او رئاسة وزراء او رئيس جمهورية ووزراء ومحافظين لا ينصبون بالعراق الا بموافقة ايرانية…..

وقريبا اللغة الفارسية ستسمعونها بشوارع العراق.. كافة كمستوطنين..حيث سيتدفق ٤ ملايين

إيراني للعراق تحت عنوان (عمالة) باتفاق مع حكومة الاطار…اعلن عنها اخيرا…وبامتيازات بالدولار والاقامة وحق الجنسية العراقية لابنائه لمن يرتبط بعراقية حسب المادة 18 بالدستور التي عرفت العراقي من اب او ام تحمل جنسية عراقية …وله الحق الايراني الجنسية بعد ٥ سنوات من اقامته بالعراق.. حسب تعديلات الجنسية المراد تطبيقها قريبا…ولدى ايران ١٤٠ الف مقاتل من الحشد ذراع الحرس الثوري بالعراق يجهرون علنا بالولاء لحاكم ايران خامنئي….وايران هددت باحتلال العراق اذا سقط حكم الموالين لايران ببغداد.

وامريكا نجد قواعدها العسكرية بالعراق كانها لا تهش ولا تنش…امام التغول الايراني بالعراق…

فعلى شنو تعارضون يا عراقيين…الهيمنة الايرانية والفساد والمليشات والعمائم على العراق..ولا ننسى ان العراق اغلبه شيعة…يتبعون مرجعيات ايرانية..كالسستاني وحائري..الخ…وهناك تنظيمات ومليشات تتبع حاكم ايران خامنئي…فعلى شنو تعارضون فارسية العراق…

ونسال:

اعطوني موقف للسستاني او مقتدى الصدر..عرقلوا المشروع الايراني بالعراق…

موقف واحد..استراتيجي..الجواب لا يوجد..بل السستاني والصدر.. كل مواقفهم سهلت ومهدت للتغول الايراني.. فمقتدى الصدر والصدريين يدخلون للبرلمان ورئاسة الوزراء والمنطقة الخضراء والقصر الجمهوري ثم ينسحبون وكانه شيء لم يكن.. وانسحب الصدر برلمانييه ليشكل الاطار الموالي لإيران حكومته على طبق من ذهب.. والسستاني يفتي بفتوى الكفائي لتشرع للمليشيات الموالية لا يران من محور الحشد والمقاولة.. رغم انتفاء الحاجة للفتوى بعد هزيمة داعش ومقتل خليفتها البغدادي.. (ورغم علمنا ان قائد النصر هو ترامب الأمريكي الذي اسرع بهزيمة داعش وقتل البغدادي).. وبنفس الوقت يطرح سؤال..لماذا امريكا بنت قواعدها بالغربية لمواجهة داعش…وبكوردستان لحمايتها..ولم تبني قاعدة بجنوب العراق لمواجهة التغول الايراني..

لنكن مفكرين بالمجهول..ليش امريكا تعاملت مع ايران وليس مع العراقيين…

أي لماذا القرار العراقي السياسي يمر من طهران وليس بغداد، والقرار الشيعي يمر من قم وليس النجف.. لماذا فشل العراقيين..في كسب امريكا…ومن هم العراقيين…هل هم العرب الشيعة.. او الأقلية من التبعية الإيرانية من اصولهم إيرانية والسستاتي الحائري الصدر الحكيم…الخ ..لو..الاكراد برزاني..لو اكراد طالباني.. لو السنة الدواعش لو القاعدة لو الاخوان لو الحلبوسي لو طارق الهاشمي.. لو لو لو

ومن سخرية الزمن ينتقدون ديمقراطية أمريكا.. وتناسوا ديمقراطيتهم الشيعية؟

ديمقراطية الصدر..لا تنتقد مقتدى وابيه وعمه وال الصدر…لا تنتقد مليشات الصدر وتيار الصدر

.لا تنتقد قادة التيار الذين اثروا ثراء فاحش..بأموال الدولة …لا تنتقد ابو درع… ولا ترفض صور الصدر وجدارياته بالشارع..ولك الحق ان تنتقد بعد ذلك ما تريد..يعني ال المجيد وصدام والبعثية…بزمنهم..لا تنتقد صدام وعدي وال المجيد والبعثية..ولا ترفض صور صدام..وانتقد بعد ذلك ما تريد…دكتاتورية..

وديمقراطية العراق…تكلم وانتقد كل شيء ولكن لا تنتقد ال الصدر..والسستاني وخامنئي وايران

والحشد…ولا تنتقد ال البرززاني وال الحكيم وعمار عمار الحكيم..بدعوى عوائل عريقه..ولا تنتقد حزب الدعوة والمجلس الاعلى ومحور المقاومة..بدعوى حماة عرضك..الخ..ولا تنتقد المالكي لانه مختار العصر..السؤال لعد انتقد منو اذا هؤلاء من يحكمون ومن اسسوا وشرعنوا النظام السياسي الفاسد الفاشل الحال…

عليه:

الحقيقة..بريطانيا وفرنسا بخرائط الشرق القديم..حرمت ثلاث امم من حقها بدول

٥٠ مليون كردي…و١٤ مليون فلسطيني..و٤٥ مليون عريي شيعي..فمزقت جغرافية العرب الشيعة بين ثلاث دولة مصطنعة..ايران منحت الاحواز.. والسعودية منحت المنطقة الشرقية من الاحساء والقطيف.. والعراق منح وسط وجنوب الرافدين من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. قسمت جغرافية الكرد بين تركيا وايران والعراق وسوريا…وحرمت الفلسطينيين من دولة..لتصبح هذه المكونات البطون الرخوة بالشرق الاوسط..ولا حل الا تصحيح هذه الجريمة..بمنح هذه الامم او المكونات بحقها بدول او على الاقل اقاليم فدرالية…فليس من المعقول يمنح العرب السنة ٢٠ دولة ..والاتراك عدة دول باسيا الوسطى اضافة لتركيا..والشيعة العجم دولتين ايران وجمهورية اذربيجان..ويحرم العرب الشيعة والاكراد والفلسطين من حقهم بدول بمنطقة اكثريتهم…

وننبه..

اتباع ايران من الولائيين وشيعة اخرين.. لديهم كراهية مخيفة لاي دولة عربية مستقرة وناهضة

فالكراهية للعرب وخاصة للعرب الخليجيين.. ولاي دولة عربية ناهضة وتتقدم ومستقرة وتعيش الرفاهية.. ليعكسون رؤية الفرس والاسرائليين للعرب..حقد دفين ضد اي عربي بارسه حظ.. تريدون العرب فقراء مبتذلين يبوسون قنادر الايراني و ا لاسرائلي لتتشفون بهم ارضاء لاسيادكم الفرس..

تنبيهات:

· وبخصوص الخليج اول تسمية له (ارض الاله وبحر الشروق الكبير والبحر السفلي وبحر الكلدان وبحر الجنوب وخليج البصرة.. ولم يطلق عليه سكان ارض الرافدين باسم الخليج الفارسي عبر تاريخهم)..

· وجود وثائق بابلية تحمل اسم بلدة بغداد تعود حمورابي أي استعمل قبل 1000 عام من دخول كلمة باغ التي تعني الاله او الصنم بالارمية.. اما بالسومرية تعني (قلعة قبيلة الصقر) او (هكيل الصقر).

· ما بين القرنين الحادي عشر والسادس عشر ميلادي كان يطلق على مصطلح (عراق العرب (المنطقة السهلية على حوض نهري دجلة والفرات) وعراق العجم (المنطقة الجبلية) تسمية أرض العراقين ويفصل بين المنطقتين سلسلة جبال زاجروس>>

· الاف الكلمات باللهجة بارض الرافدين هي سومرية وبابلية واشورية.. وحتى الياشماغ الذي يلبسه اهل الجنوب شبيه بما كان يلبسه الملك كوديا (ملك سومري) شبيه زخرفته بشبكة السمك الشهيرة بجنوب ارض الرافدين بالاهوار والانهار.

من ما سبق لن نحافظ على جمهورية ارض الرافدين (بيت نهريث).. الا عبر تعريق العراق بأسماء جذوره السومرية والبابلية والاشورية.. وليس بتعريبه او تفريسه..

واعلموا يا شيعة العراق .. الفرس ينتهجون معكم كما ينتهج الصهاينة بغزة والضفتين

نشر ثقافة وتزوير التاريخ.. وخلط الحق مع الباطل.. لتصوير (صورة مزيفة) تعرض حقيقة.. لتشويه الواقع.. يريدون منكم الياس من تحسين الوضع بالعراق .. ليبقى العراق إيرانيا.. كما يزرعون الياس باهل غزة والضفتين.. لتصوير بانها ارض إسرائيلية.. والاستسلام للامر الواقع.. المزري والمزيف.. لتنقلعون من جذوركم..

وننبه العرب الشيعة بالشرق الاوسط:

باجدادنا العرب الشيعة (المشعشين) الذين اسسوا دولة لهم بوسط وجنوب العراق والاحواز وسواحل خليج البصرة.. وتامر عليها العثمانيين والصفويين.. وهي دولة قاتلت الصفويين والعثمانيين معا.. ما رايكم بدولة العرب الشيعة با لاحواز.. التي تامر عليها الفرس والبريطانيين معا وقتلوا الشيخ خزعل خنقا في طهران.. ن لا يعني رفضنا خرائط الشرق الاوسط القديم.. اننا نرفض العراق كدولة او بدعوى ان العراق رسم حدوده الاستعمار ان نلغي وجوده ونجعله مجرد اقليم تابع لمصر القذارة .. او مجرد ولاية تابعة لطهران.. وادركوا نفي وجود صراعات مناطقية وقومية ومذهبية ودينية بالعراق منذ مئات السنين.. وليس فقط منذ تاسيس العراق كدولة من قبل ا لانكليز بمؤتمر القاهرة برئاسة تشرشل مسؤول المستعمرات البريطانية ا لسابق.. واختزال هذه الصراعات بعد دخول امريكا واسقاط حكم صدام وحكم العرب السنة والبعث.. فهذا كله غير صحيح.. لنعترف بواقع العراق المؤلم وصراعاته.. ونفي وجودها يفاقم ازمات العراق..

نعم يوجد من اصولهم شيعة نصبوا بمواقع وزارية وغيرها بالعراق ولكنهم اقلية .

ولا يعكسون الاكثرية العربية الشيعية.. وكل من يصل للمناصب مع المحسوبين شيعيا.. لا يصلون للسلطة الا بعد اثبات ولاءهم للسلطة السنية بانسلاخهم عن الواقع الشيعي العراقي.. قبل 2003.. وبعد 2003 تسلم من اصولهم شيعة لمناصب المسؤولية ولكن بعد ان يثبتون ولائهم بانسلاخهم عن واقعهم كعرب شيعة عراقيين..

فهل يمكن ان نعتبر السود الذين تسلموا مواقع امنية وبالشرطة بعهد نظام الفصل العنصري بجنوب افريقيا.. ويقمعون اخوانهم السود .. هل يمثلون (السود بافريقيا)؟؟ بالطبع كلا.. كذلك المحسوبين شيعة وينظمون لانظمة سنية بعثية او سنية ناصرية او ملكية سنية.. لا يمثلون المكون العربي الشيعي العراقي.. ومن ينظمون لانظمة محسوبة شيعيا موالية لايران.. لا يمثلون المكون العربي الشيعي العراقي)..

..

يا ايه العرب الشيعة..اعتمادكم على نظرية (اللي يشوف الموت يرضى بالصخونه).. تخسرون

يا شيعة العراق ماضيكم وحاضركم ومستقبل اجيالكم.. (فايران وقوى دولية وضعوا العراق تحت المقصلة.. فالديمقراطية سلمت العراق للايرانيين السستاني وخامنئي).. وكما وضع الصفويين يدهم بيد العثمانيين ضد اماره شيخ خزعل بالاحواز العربية الشيعية.. سيضعوها مع الشيطان ضد أي حر شيعي عربي من وسط وجنوب الرافدين.. ولديهم اسلوب محنك مزيج من تبادل المصالح واستغلال سلطه الجنس والمال ..

…….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

…………………….

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here