“أسباب غير مقنعة”.. برلماني يوجه تساؤلا للقوى المعارضة للانتخابات


2023-11-29
عد عضو مجلس النواب، كاظم الطوكي، اعتراضات بعض الكتل والقوى السياسية على الانتخابات المحلية “غير مبررة”، وفيما أكد إجراء انتخابات مجالس المحافظات بموعدها المحدد، وجه تساؤلاً.

وقال الطوكي، في حديث إن “الاعتراض على اجراء الانتخابات المحلية في وقتها من قبل بعض الكتل السياسية غير مبرر”، مبيناً ان “التأجيل اذا كان بصالح الانتخابات وتحسين صورة مجالس المحافظات لا بأس به، لكن لم يطرح الى غاية الان أي موضوع مقنع”.

وأضاف، أن “انتخابات مجالس المحافظات ستجري في موعدها المقرر، فليس هناك أي سبب مقنع لتأجيلها، لاسيما بعد التصويت على تعديل قانون المفوضية العليا المستقبلة للانتخابات داخل قبة البرلمان”.

ويوضح عضو مجلس النواب، أن “حدوث المشاكل على الساحة السياسية العراقية مستقبلا ربما قد يؤثر على إجراء الانتخابات المحلية”، متسائلاً: “ما غاية الجهات السياسية التي تحاول تأجيل الانتخابات؟”.

وأكد الطوكي، أن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تقوم بإجراءاتها اللوجستية، وتعمل على إكمال ملف الانتخابات من ناحية توفير المستلزمات كافة؛ لإجرائها بموعدها المحدد”.

وفي وقت سابق، أكد عضو القانونية النيابية احمد فواز الوطيفي، أن القوى السياسية مجمعة على إجراء الانتخابات بموعدها المحدد من أجل قيام الحكومة بتنفيذ برنامجها السياسي الذي نص على إجراء الانتخابات المحلية في نهاية العام الجاري”.

وكان مجلس النواب قد صوّت، في وقت سابق، على تحديد تشرين الثاني/نوفمبر موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، بعد أكثر من 10 سنوات منذ إجرائها آخر مرة. انتهى/25ر

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here