تفتيش صارم في بوابة 18.. أسواق المنطقة الخضراء الأغلى في بغداد.. البضاعة تدخل بشق الأنفس

المنطقة الخضراء (بغداد) 964

لا تخلو المنطقة الخضراء وسط بغداد، من جميع الخدمات والمنتجات التي يحتاجها سكنة أحياء المنطقة، في وقت تؤدي إجراءات التفتيش لإدخال المواد الغذائية وغيرها إلى ارتفاع طفيف في الأسعار.

التفاصيل:

تتوفر في المنطقة الخضراء محال تجارية ضمن مجمّع تجاري يتكون من مخبز وفرن للصمون ومكوى للملابس وعدد من المطاعم ومحل بقالة وصيدلية وصولاً إلى مكتب للبريد الدولي السريع وشركة للسياحة والسفر.

أسعار السلع والخدمات في المنطقة الخضراء أعلى بفارق قليل عن الأسعار في المناطق الأخرى لأسباب تتعلق بارتفاع تكاليف نقل وإدخال المواد.

أحد أصحاب المحال التجارية في المنطقة، لشبكة 964:

نتسوّق من جميلة وبقية أسواق الجملة في بغداد، والمنتجات الموجودة هنا هي نفسها المتوفّرة في الأسواق الأخرى.

دخول المواد يحتاج إلى مخوّل أو نداء واستحصال موافقة القوة الماسكة للمنطقة الخضراء وهي الفرقة الخاصة.

تدخل المواد عن طريق بوابة خاصة تسمى بوابة رقم 18 الواقعة مجاور جزيرة الأعراس السياحية وتدخل السيارات المحملة بالمواد آلية تفتيش دقيق.

عدد من سكنة المنطقة، لشبكة 964:

كل شيء متوفّر، صحيح أن الأسعار أعلى بقليل من المناطق الأخرى، لكن هذا الامر مفهوم لأننا نعرف طبيعة الإجراءات التي تخضع لها المواد الداخلة للمنطقة والوقت الذي تستغرقه للوصول إلى هنا.

لا نجد مشكلة في فرق الأسعار القليل، أحياناً منتج سعره أعلى بفارق 250 دينارا أو 500 دينار عن مناطق أخرى، لكن تبقى الأسعار مقبولة بصورة عامة لأنها توفّر علينا الذهاب إلى أماكن أخرى.

هناك منتجات أخرى أسعارها لا تختلف عن الأسعار في مناطق أخرى، كوجبات الطعام والخبز والصمون وبالتالي لا توجد تكاليف إضافية علينا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here