غالانت يهدد بأن هجمات الاحتلال على غزة “ستزداد سوءاً”


وزير الأمن في حكومة الاحتلال يوآف غالانت (الأناضول)
04 ديسمبر 2023
هدد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، السبت، بزيادة كثافة الهجوم على غزة واستهداف مناطق جديدة في القطاع لم يستهدفها جيش الاحتلال بعد، بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

وجاءت تصريحات غالانت أثناء زيارته لقوات الاحتلال المتمركزة قرب غزة، وادعى غالانت أن جيش الاحتلال حقق “إنجازات جيدة للغاية في الشهر الأول” من الحرب على قطاع غزة التي بدأها الاحتلال في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف غالانت أن “الجيش يستهدف مناطق في غزة لم يستهدفها بعد منذ بداية الحرب، وسنتوسع في ذلك حتى نصل إلى كل منطقة يجب الوصول إليها” متوعداً بأن “الهجمات في الأماكن التي لم نهاجمها، ستزداد سوءاً”.

وهدد غالانت باستهداف خانيونس ورفح “قادة كتائب حماس في خانيونس ورفح يدركون جيداً ما فعله الجيش الإسرائيلي بنظرائهم في الشمال”.

من جهته، قال بيتر ليرنر، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مؤتمر صحافي، اليوم السبت، إن الحرب الإسرائيلية على غزة ستكون “حرباً طويلة لا وقت محددا لها”. وأضاف المتحدث أن “القوات الإسرائيلية لا تزال تواجه مقاتلي حماس في شمال غزة”.
وقال المتحدث إن “عدة شاحنات تحمل إمدادات إغاثية دخلت قطاع غزة اليوم السبت” رغم استمرار العمليات العسكرية، وأضاف ليرنر: “على مدار اليوم دخلت عدة شاحنات، عشرات الشاحنات، إلى غزة بعد حصولها على التصريح الأمني ​​من الجانب الإسرائيلي”.

مسؤول: إسرائيل تريد إنشاء “غلاف أمني”
من جهة أخرى، قال مارك ريجيف، مستشار بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إسرائيل ستسعى إلى إنشاء “غلاف أمني” يشمل مناطق وترتيبات خاصة لمنع حركة حماس من التمركز على حدودها بعد انتهاء الحرب في غزة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت إسرائيل تسعى بالفعل إلى إنشاء مثل هذه المنطقة العازلة، قال ريجيف لصحافيين، بحسب ما نقلته “رويترز”، اليوم السبت: “سيتعين على إسرائيل أن يكون لديها غلاف أمني. لا يمكننا أبداً السماح للإرهابيين بعبور الحدود مجدداً وذبح شعبنا بالطريقة التي فعلوها في السابع من أكتوبر”.

وقال ريجيف: “إذا سألتني عن المنطقة العازلة، فاسمح لي أن أكون واضحاً: لن يكون هناك وضع في المستقبل يسمح لإرهابيي حماس بالتمركز على الحدود مباشرة للعبور وقتل شعبنا مرة أخرى”.

وأضاف: “هذا لا يعني أن إسرائيل ستأخذ أراضي غزة.. على العكس من ذلك، هذا يعني إنشاء مناطق أمنية حيث يكون هناك وضع خاص على الأرض يحد من قدرة الناس على دخول إسرائيل لقتل شعبنا. هذا منطق سليم”.

وكانت “رويترز” قد ذكرت، أمس الجمعة، أنّ إسرائيل أبلغت جارتيها مصر والأردن، إلى جانب الإمارات التي طبعت العلاقات معها في عام 2020، بفكرة المنطقة العازلة، وأشارت الوكالة إلى أن هذه الفكرة طُرحت أيضاً على السعودية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here