السوداني يبحث مع السفير الأذربيجاني عقد الدورة الثالثة للجنة المشتركة


بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مع سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق نصير ممدوف، أمس الاثنين، عقد الدورة الثالثة للجنة العراقية – الأذربيجانية المشتركة.

وذكر بيان لمكتبه، أن “رئيس الوزراء، استقبل سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات وقطاعات عدة، فضلاً عن التباحث بشأن عقد الدورة الثالثة للجنة العراقية – الأذربيجانية المشتركة يوم غد الأربعاء، وما يمكن أن تتمخض عنه من تفاهمات تصب في صالح الشعبين الصديقين”.

ونقل ممدوف، بحسب البيان، “رغبة الحكومة الأذربيجانية في المشاركة بمشاريع التنمية والإعمار، بعد أن طرح العراق فرصه الاستثمارية الواعدة، بما يعزز من الشراكة الاقتصادية بين العراق والمنطقة”. في غضون ذلك، أبدى رئيس الوزراء، اهتمام الحكومة بتقديم كامل الدعم للمفوضية لإنجاح انتخابات برلمان كردستان.

وذكر بيان آخر، أن “رئيس الوزراء، استقبل الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني، صلاح الدين محمد بهاء الدين، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض أهم الملفات والقضايا على المستوى الوطني، وجهود الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المحافظات”. وأكد السوداني، بحسب البيان “حرص الحكومة على الارتقاء بالوضع المعيشي للمواطنين في إقليم كردستان العراق، وانتظام تسلم رواتب الموظفين والمتقاعدين، مثلما هو الأمر مع سائر المواطنين في جميع محافظات العراق”، مشيراً إلى “الاتفاقات المبرمة بهذا الشأن وضرورة الالتزام بها”.

وشدد، على “أهمية تدعيم الأمن والاستقرار في جميع أرجاء العراق، واهتمام الحكومة بتقديم كامل الدعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لإنجاح انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق المقررة في شهر شباط المقبل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here