برلماني يحذر الأمريكان من البقاء في العراق: ستواجهون إشكالات كبيرة


2024-02-07
حذر عضو مجلس النواب، محمد السوداني، اليوم الأربعاء، القوات الأمريكية من استمرار وجودها على الأراضي العراقية، فيما عد بقاء هذه القوات بمثابة”احتلال”، أكد أن إخراج الأمريكان صار مطلبا شعبيا.

وقال السوداني، في حديث ، إن “استمرار بقاء قوات (التحالف الدولي)، والأمريكان على الأراضي العراقية، فمن المؤكد أنه سيسبب لها أشكال وإزعاج كبير”، لافتا إلى أن “خروج القوات الأمريكية أصبح مطلبا شعبيا قبل أن يكون سياسيا”.

وأضاف، أن” العراق حاليا يملك قوة أمنية كبيرة تشمل مختلف الأصناف، من بينها الحشد الشعبي، وهذا ما يؤكد عدم حاجة العراق إلى أي قوات أجنبية “، معتبرا” استمرار وجود هذه القوات على الأراضي العراقية يعد احتلالا “.

واوضح عضو مجلس النواب، أن” جميع القوات الأجنبية الموجودة في العراق، عليها الرحيل “، مشيرا الى أن “التضامن الشعبي والسياسي والتشريعي المتمثل بمجلس النواب، سيفضي بنهاية المطاف الى اخراج هذه القوات خلال الفترة المقبلة من البلد”.

وفي وقت سابق، بين عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، ان الحكومة العراقية تواصل تحركاتها من اجل ضمان اخراج قوات الاحتلال الامريكي من العراق، بعد تمادي هذه القوات ضد الاجهزة الامنية والاستمرار بانتهاكها لسيادة البلاد.

وكان تقريرا لصحيفة آي نيوز البريطانية، قد اكد إن القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط أصبحت” أهدافا “معرضة لهجمات فصائل المقاومة، بعد مقتل العديد من مقاتلي التحالف في ضربات متكررة بطائرات دون طيار وصواريخ. انتهى/ 25ر

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here