هيئة الاستثمار تعلن موعد طرح مشروعي مترو بغداد وقطار كربلاء نحف

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار، حيدر محمد مكية، الخميس، عن موعد الإعلان عن فرصتين إستثماريتين نوعيتين في قطاع النقل لحل مشكلة الاختناقات المرورية وبشكل جذري.

وقال مكية في بيان أن “الهيئة الوطنية للإستثمار حريصة على تنفيذ الخطط والبرامج الحكومية المتعلقة في فك الإختناقات المرورية ومعالجتها طبقا للأساليب الإستثمارية الخاصة بالمشاريع المتطورة في مجال النقل”.

وأوضح مكية، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ماضٍ في إستكمال المشاريع الخدمية والتنموية الواعدة في العام 2024 (عام الإنجازات)، مبينا أن الهيئة الوطنية تتابع تنفيذ المشاريع الإستثمارية المهمة الخدمية التي تمس حياة المواطنين مباشرة، ومنها مشاريع النقل والسكن وغيرها.

وأضاف، أن “التوجه الحالي نحو الإعلان عن فرصتين استثماريتين في قطاع النقل لفك ومعالجة الإختناقات المرورية، طبقا لإسلوب إستثماري نوعي يمتاز بموديل اقتصادي وفني ومالي حديث ( DBOMFT)وهو اساس نجاح الفرصتين الاستثماريتين، مشيرا الى أن الهيئة ستوفر التسهيلات والمزايا الضامنة لحقوق المستثمرين الدوليين والشركات المتخصصة، وتأمين دعائم البيئة الإستثمارية الجاذبة للمشاريع الحيوية في العراق”.

وتابع مكية، أن “إختيار الشركات الدولية المنفذة سيكون عن طريق الإستشاري الدولي الخاص بالحكومة العراقية الذي تم توقيع عقد عمله للمشروعين ، إذ ستكون من مهمته التدقيق وإختيار أفضل العروض.

ونوه رئيس الهيئة الوطنية، أن “الإعلان عن الفرصتين الاستثماريتين ( مترو بغداد ومترو نجف-كربلاء) سيكون متاحا للشركات الدولية والمستثمرين على بوابة الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الوطنية للإستثمار بدء من تاريخ 2024/2/12”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here