كمالا هاريس تنقل تحيات بايدن للسوداني والاخير يؤكد: موقفنا ثابت إزاء سيادة العراق


2024-02-16
جدد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، يوم الجمعة، موقف العراق الثابت ازاء السيادة، فيما نقلت نائبة الرئيس الأمريكي، كمالا هاريس تحيات جوزيف بايدن للسوداني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ، “التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، نائبة الرئيس الأمريكي، كمالا هاريس، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024”.

وأضاف البيان “شهد اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، والتأكيد على استمرار الحوار عبر اللجنة العليا المشتركة لإنهاء مهامّ التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، بعد تنامي قدرات القوات العراقية المسلحة، وانحسار خطر فلول الإرهاب”.

وتابع “كما جرت، خلال اللقاء، مناقشة الانتقال بالعلاقة بين الولايات المتحدة والعراق، إلى مجمل أوجه التعاون الثنائي المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية كافة ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين”.

وجدد رئيس مجلس الوزراء “موقف العراق الثابت إزاء السيادة على الأرض العراقية، كونها من المبادئ التي لا يمكن التهاون بشأنها أو التفريط بها تحت مختلف الأسباب والظروف”.

من جانبها، نقلت السيدة كمالا هاريس، “تحيات الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن”، مجددةً دعوته إلى “زيارة واشنطن”.

وأكدت “حرص الإدارة الأمريكية على نجاح الحكومة العراقية بمختلف المجالات والملفات في مواجهة التحديات المختلفة”، مشيرةً إلى أنّ “الحكومة الحالية أثبتت قدرتها على إيجاد شراكات ناجحة من شأنها تحقيق الاستقرار في العراق والإسهام في تثبيت الاستقرار في المنطقة”.

وأعربت عن “اهتمام بلادها بالحوار الجاري من خلال اللجنة العليا المشتركة بخصوص إنهاء مهمة التحالف الدولي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here