سياسي: بايدن يتلاعب بخصومه على حساب العراق


اكد المحلل السياسي قاسم بلشان، اليوم الاثنين، استمرار مشروع الولايات المتحدة الامريكية بالسيطرة على الشرق الأوسط من خلال العراق، مضيفا ان واشنطن تواصل الضغط العسكري والأمني والاقتصادي لتبرير تخبط قراراتها السياسية.

وقال بلشان في حديث ، إن “بايدن يتلاعب بخصومه على حساب العراق، من خلال قصف الأراضي العراقية”، مشيرا الى ان “المنافسة الانتخابية لأمريكا احدى أسباب الخروقات الاقتصادية والأمنية”.

وتابع، ان “إدارة واشنطن تحاول حفظ ماء وجهها امام المجتمع الأمريكي والخصوم عبر اتخاذ القرارات التي تدمر وصول البلد الى مرحلة التطور”، لافتا الى ان “الأقطاب العالمية لدول الشرق، أصبحت تنافس الولايات المتحدة في العديد من المجالات”.

واردف: ان “سياسية العالم بدأت بالتحول الى الحكم متعدد الجهات وانتهاء هيمنة واشنطن على الشرق الأوسط وبعض الدول”، مبينا ان “مشروع الولايات المتحدة الامريكية بالسيطرة على الشرق الأوسط من خلال العراق مستمر لغاية الان”.

وكان تحالف الفتح، قد انتقد في حديث ، العنف السياسي المضاد الذي تمارسه الولايات المتحدة الامريكية على العراق، فيما اكد ان اطراف الخلاف في واشنطن تحاول ابراز عضلاتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة على حساب العراق.انتهى25/ي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here