الداخلية: تفعيل الغرامات عبر الإشارات الذكية بالتقاطعات الرئيسية منتصف آذار المقبل

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن تفعيل الغرامات عبر الإشارات الذكية بالتقاطعات الرئيسة يبدأ منتصف آذار المقبل، فيما أشارت الى الاتفاق بين الجانبين العراقي والأردني على متابعة تجار المخدرات المطلوبين دولياً.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي عقد في الوزارة، إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عقد اجتماعاً رباعياً في الأردن مع نظرائه من سوريا والأردن ولبنان يتعلق بملف المخدرات، حيث تم الاتفاق بين الجانبين العراقي والأردني على متابعة تجار المخدرات المطلوبين دولياً وكافة مذكرات القبض عليهم”.

وأضاف أنه “في الأسبوع الماضي صدر 11 حكماً بالإعدام على تجار مخدرات و26 بالسجن المؤبد”، مبيناً أنه “تم ضبط 250 كغم من المخدرات و200 ألف حبة مخدرة من المؤثرات العقلية”.

وتابع: “تسلمنا ملف الأمن في قيادة عمليات سامراء، ونتهيأ لتسلم الملف الأمني كذلك في محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين والأنبار حيث دخلت بمرحلة الاستعداد بتسليم الأمن في مراكز المدن”، لافتاً إلى أن “قيادة العمليات المشتركة ستستمر بمهمة إدارة الملف الأمني في العراق حتى لو انتقلت المسؤوليات الأمنية في المحافظات لوزارة الداخلية”.

وأشار إلى “تفعيل نظام الرادارات من حدود إيران نحو كربلاء المقدسة بمناسبة زيارة الأربعين، كما سيتم تفعيل الغرامات عبر الإشارات الذكية في التقاطعات الرئيسة منتصف آذار المقبل”.

ولفت إلى “تراجع مستوى الجريمة في بغداد بشكل كبير”، مؤكداً “إحالة 36 ألف دعوى قضائية الى المحاكم، وأن الوزارة لن تتوقف عن مكافحة الفساد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here