المرور العامة : تفعيل الكاميرات الذكية سيتم في القريب العاجل

المرور العامة لـ”الزوراء”: تفعيل الكاميرات الذكية سيتم في القريب العاجل

2024/02/20
الزوراء/مصطفى فليح:
اكدت مديرية المرور العامة ان الكاميرات الذكية المثبتة على الإشارات الضوئية سيتم تفعيلها في القريب العاجل، فيما كشفت عن مشروع موازٍ على الطرق الحدودية.
وقال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة العميد زياد القيسي، في حديث لـ”الزوراء”: ان “هناك لجنة تم تشكيلها من قبل السيد وزير الداخلية واشراف السيد مدير المرور العام بأن يتم تفعيل هذه الكاميرات ووجدنا من خلال دراسة اجريناها ان هذه الكاميرات تصلح للعمل المروري وسيتم بالقريب العاجل تفعيل هذه التجربة لما فيها من خدمة للنظام المروري”، مؤكدا انها حاليا في طور التجربة.
وبين انه “سيتم رصد الغرامات من خلال الكاميرات الذكية الموجودة والمثبتة على الاشارات الضوئية وبالتالي هناك مخالفات مكتوبة في الحاسبة المركزية لهذه الإشارات، وليس كل المخالفات سيتم رصدها بل ستكون المخالفات محددة وهي استخدام الهاتف النقال، وعدم ربط حزام الأمان، وغلق المسار الايمن متعمدا على المركبات، وتجاوز خطوط العبور او الخط الفاصل قبل خطوط العبور، كل هذه مخالفات سوف تقوم هذه الكاميرات برصدها”.
وأشار الى ان “هذا المشروع سيطبق بعد الفترة القليلة المقبلة على تقاطعات بغداد ويوازيه بنصب هذه الكاميرات على الخطوط الحدودية او الطرق الحدودية وبالأخص مع الجمهورية الاسلامية الايرانية لان هناك عملا دؤوبا ودخول مركبات بالأخص في الزيارات المليونية، وفي ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) يكون هناك كم هائل من الزائرين الوافدين الى كربلاء المقدسة لتأدية الزيارة وحدثت مع الاسف حوادث في الزيارة الماضية كانوا ضحاياها من الاشقاء الإيرانيين”.
واضاف ان “وزير الداخلية وجه بأن تكون هناك دراسة للحوادث المرورية ووضع المعالجات وواحدة من هذه المعالجات هي رفد الطرق الحدودية بكاميرات المراقبة ورادارات السرعة”. واكد ان “المحاسبة ستكون وفق القانون المروري فما شرع بقانون لا يلغى إلا بقانون وهو قانون المرور رقم 8 لسنة 2019 الذي حدد المخالفة ومبلغ الرسوم ولا احد يستطيع ان يأخذ اكثر من المبلغ المحدد لرسوم الغرامة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here