نادي القوة الجوية يعترض على حكم الكلاسيكو


2024-02-20
أعرب نادي القوة الجوية الرياضي، عن رفضه تولي الحكم مهند قاسم، قيادة مباراة فريقه الكروي امام الزوراء “الكلاسيكو” المرتقب.

النادي أصدر بياناً، ذكر فيه حقيقة موقفه من تسمية الدولي مهند قاسم حكماً لمباراة القوة الجوية والزوراء في الجولة (15) من دوري نجوم العراق.

واضاف البيان أنه “حال تسمية الحكم المذكور لقيادة المباراة طالبت الهيئة الادارية لنادينا، لجنة الحكام بتغيير الحكم كونه قام بسابقة لم تحدث على الاطلاق وهي الذهاب الى القضاء، وتحريك دعوى ضد لاعب وعضو ادارة في نادينا، مما سبب ذلك خسارة النادي جهود أبرز لاعبينا وفقدان عدد من النقاط والمحصلة كانت ضياع لقب دوري الموسم الماضي”.

ونوه البيان الى أن “التصرف الغريب الذي قام به الحكم الدولي، ولد أجواء غير ودية بينه وبين نادينا، وبالتالي مباراة اليوم مهمة ومفصلية وحساسة والخطأ فيها سيكون غير مقبول على الاطلاق لما تحمله من اهتمام جماهيري كبير”.

“نود هنا أن نوضح لمحبينا الى أننا بادرنا بالاعتراض بعدة طرق، منها الكتب الرسمية ومراجعتنا لاتحاد كرة القدم وأيضاً الاتصال المباشر مع لجنة الحكام، ووجدنا تفهماً كبيراً من اتحاد الكرة وبعض أعضاء لجنة الحكام للأسباب التي طرحناها، لكن بالمقابل تفاجأنا بالاصرار الكبير من قبل رئيس لجنة الحكام (محمد عرب) على هذه التسمية، والذي لا نجد مبرراً مقنعاً لهذا الاصرار”، حسب البيان.

نادي القوة الجوية حمّل “رئيس لجنة الحكام المسؤولية الكاملة عن أي أحداث قد تصاحب هذه المباراة”، مردفاً أنه “من المنطقي أن نطالب اتحاد كرة القدم بتغيير لجنة الحكام ونعتمد في ذلك على تأييد الأندية الأخرى بعد حالات الاخفاق الكبيرة لعمل هذه اللجنة في الموسم السابق والحالي”.

وأكد النادي ثقته “الكبيرة بحكامنا الشباب، لما يمتلكوه من قدرة عالية على تلافي الأخطاء وإيصال المباريات الى بر الأمان، لكن حساسية اللقاء وأهميته تتطلب تسمية حكم آخر لهذه المواجهة، غير الحكم الدولي مهند قاسم”.

واضاف النادي “لا نخلق الاعذار، وفريقنا بالفورمة، وجاهز بدنياً وفنياً، الا أننا نخشى أن تكون هناك نية مبيتة من أجل إلحاق الخسارة بنادينا، بعد النتائج المميزة للصقور، وتصدر نادينا دوري نجوم العراق والتي سنجني ثمارها بتحقيق لقبي الدوري والكأس واضافتهما الى خزائن الصقور”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here