“بعد تأهيله واعادة افتتاحه من جديد”.. النائب علي شداد: افتتاح مصفى بيجي سيسهم بتحقيق الاكتفاء الذاتي ويوفر مبالغ مالية كبيرة لخزينة البلد

قال الناطق الرسمي باسم لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب “علي شداد” اليوم السبت ان افتتاح مصفى بيجي النفطي يؤكد التزام الحكومة العراقية بتوقيتاتها الزمنية التي قطعتها على نفسها في برنامجها الحكومي والتي تسعى من خلاله الى الارتقاء بمستوى البلد وعلى جميع الاصعدة” .

“شداد” اوضح ان مصفى بيجي الذي اعيد تأهيله بعد توقف دام اكثر من عشر سنوات سيساهم بتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد من المشتقات النفطية وسيعمل على رفد السوق المحلية بــ (3500 – 4500) طن يوميا من الغاز السائل و(5500) مليون لتر يوميا من مادة البنزين اضافة الى (5500) مليون لتر يوميا من النفثا و(3300) مليون لتر يوميا من مادة زيت الغاز” .

واشار “شداد” الى ان جهود اعادة مصفى بيجي تعتبر جزءا حيويا واستراتيجيا من استراتيجية الحكومة لتعزيز قدرات الانتاج الوطني وتحسين جودة المنتجات النفطية” .

ولفت “شداد” الى اهمية تثمين الجهود التي بذلتها جميع الجهات في تأهيل المصفى واعادته معلما اقتصاديا شامخا” مشيرا الى ان “رئيس الوزراء اثنى على هذه الجهود ومن ضمنها مابذلته لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية في تحقيق هذا الانجاز الاقتصادي الكبير” .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here