تشكيل لجنة نيابية لمراقبة أملاك الدولة: هناك آلاف العقارات المستغلة

كشف عضو مجلس النواب النائب باسم الغريباوي، عن تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة من 11 عضوا مهمتها مراقبة ومتابعة عقارات وأملاك الدولة والحفاظ عليها، مؤكدا أن هناك آلاف العقارات مستغلة بشكل غير قانوني.

وقال عضو اللجنة النيابية المؤقتة باسم الغريباوي إن “مهمة هذه اللجنة النيابية متابعة أملاك الدولة والحفاظ عليها، وهي مهمة ليست سهلة، ولكن هي خطوة مهمة بالاتجاه الصحيح”، مؤكداً أن “هذه أول مرة تُشكّل لجنة لمتابعة عقارات الدولة، وأن أموال الدولة يجب أن تتم مراقبتها ومتابعتها”.

وتابع أنه “كان في الدورات السابقة متابعة و نشاطات فردية لعقارات الدولة، لكن بالوقت الحالي تكون المتابعة على مستوى اللجنة التي تشكلت بأمر ديواني من رئاسة مجلس النواب”.

وأضاف نغيمش أن “هناك آلاف العقارات مستغلة بشكل غير قانوني، وسنعمل في اللجنة على متابعة العقارات، ومتى تم التجاوز عليها واستخدامها والمبالغ المستحصلة والإيرادات المالية منها”.

وأشار إلى أن “اللجنة ستقدم توصياتها الى مجلس النواب بعد الانتهاء من عملها، وأن عملها لا يستثني احدا أو جهة والكل مشمول”.

ووفق وثيقة رسمية فإن، أعضاء اللجنة 11 عضواً، هم، أمير المعموري، ورائد المالكي، وباسم الغرباوي، وعباس حسين صالح، ومحمود العبيدي، وجواد الغزالي، وحسن الاسدي، وحسين العامري، ودريد جميل، واخلاص الدليمي، ونرمين معروف غفور.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here