رئيس الوزراء: مشروعا مطار الناصرية وتطوير مدينة أور ستنقلان المحافظة إلى واقع جديد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن مشروعي مطار الناصرية وتطوير مدينة أور سينقلان المحافظة إلى واقع جديد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري، بالإضافة إلى أعضاء المجلس”.

وأضاف البيان، أن “رئيس الوزراء، بارك للحضور نيلهم ثقة المواطنين بعد توقف استمر 10 سنوات”.

وشدد رئيس الوزراء “على أن أبناء محافظاتنا يتطلعون إلى واقع أفضل لمحافظاتهم”، لافتا، إلى أن “المسؤولية في ذي قار تختلف عن باقي المحافظات، حيث شهدت تظاهرات مطلبية واسعة”.

وذكر، أن “الأمن والاستقرار والخدمات والعدالة وفرص العمل حقوق لا جدل فيها”، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن “ذي قار تشكل قصة نجاح جاهزة لمن يستثمرها، وهي سائرة على الطريق الصحيح”.

وأكد السوداني، أنّ “المسؤولية تضامنية بين أعضاء مجلس المحافظة والمحافظ في متابعة المشاريع، وهذا يتطلب العمل بروح الفريق الواحد”، موضحا، أن “المواطن سيراقب الأداء وهو ينتظر الفرصة الأفضل والخدمة الأحسن”.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن “الحكومة تريد طيّ ملف المشاريع المتلكئة تماماً، وعلى المحافظ خفض عدد المشاريع المتلكئة”، لافتا، إلى أن “هناك مشاريع كبيرة ستُمول من خارج موازنة المحافظة، إذ ستتولاها الحكومة الاتحادية، مثل مشروع خدمات سوق الشيوخ المتكامل، الذي تزيد تكلفته عن 400 مليار دينار”.

وذكر، أن “مشروعي مطار الناصرية وتطوير مدينة أور، من المشاريع التي ستنقل المحافظة إلى واقع جديد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here