نيجيرفان بارزاني يزور تركيا اليوم


يزور رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الجمعة (1 آذار 2024)، تركيا ويشارك مع عدد من القادة والمسؤولين رفيعي المستوى في مؤتمر أنطاليا الدبلوماسي.

سيستمر منتدى أنطاليا الدبلوماسي لمدة ثلاثة أيام، وبحسب رئاسة إقليم كوردستان سيكون للرئيس نيجيرفان بارزاني سلسلة لقاءات واجتماعات مع المشاركين في المنتدى للتباحث حول العلاقات وأوضاع المنطقة بصورة عامة.

كما سيتم التحاور حول قضايا الحرب والإرهاب والهجرة ومخاطر وتداعيات التغيير المناخي والكوارث الطبيعية ومجموعة مسائل ومواضيع أخرى، ستشكل مواضيع ومحاور التباحث بين المشاركين في المنتدى.

ودعت الحكومة التركية إلى منتدى أنطاليا الدبلوماسي 19 رئيساً ورئيس وزراء، و73 وزيراً، معظمهم من وزراء الخارجية والطاقة، و73 رئيساً وممثلاً عن منظمات ووكالات.

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني من بين 19 رئيساً تمت دعوتهم رسمياً من قبل الحكومة التركية لحضور المنتدى.

كما سيحضر رئيس إقليم كوردستان عدداً من الاجتماعات مع القادة والوزراء، وخلال هذه الاجتماعات، سيناقش نيجيرفان بارزاني علاقات أربيل وبغداد مع هذه الدول، والوضع في العراق والتطورات في المنطقة.

وسيعقد المؤتمر تحت رعاية وزارة الخارجية التركية وسيتضمن 52 ندوة، وسيلقي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الكلمة الافتتاحية ، ومن ثم يلقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كلمته.

وتشمل المواضيع التي ستتم مناقشتها في المنتدى الفقر في العالم، والهجرة غير الشرعية، وآثار تغير المناخ، والأوبئة، وخطر الجماعات المتطرفة، والإرهاب، والإسلاموفوبيا، والحرب الروسية الأوكرانية، والحرب الإسرائيلية – حماس، ومخاطر الذكاء الاصطناعي، والأخبار المزيفة وأساليب المواجهة، واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء.

انعقد منتدى أنطاليا الدبلوماسي الأول في الفترة من (18 إلى 20 حزيران 2021)، فيما انعقد بدورته الثانية في الفترة من (11 إلى 14 آذار)، وفي العام الماضي، تم إلغاء المؤتمر بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here