وزير الكهرباء يكشف عن حراك لتضمين قراء المقاييس في موازنة 2024

كشف وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، عن حراك لتضمين قراء المقاييس في موازنة 2024، وفيما أعلن إعداد خطة متكاملة استعداداً لموسم الصيف المقبل، أشار إلى وجود برنامج زمني محدد لصيانة الوحدات الإنتاجية مع شركتي سيمنز الألمانية وجي الأمريكية.

وقال فاضل “منذ بداية تسنمنا مسؤولية الوزارة، اتخذت الحكومة قرارات بتثبيت العقود، ومضت الإجراءات وثبتت الوزارة أكثر من 104 آلاف عقد وباشروا العام الماضي في مواقع العمل”.

وأضاف أن “الفئة المتبقية دون تثبيت هي قراء المقاييس والبالغ عددهم حوالي 7 آلاف، ويجرى العمل مع اللجان المعنية في مجلس النواب، لتضمينهم في موازنة 2024”.

وحول تجهيزات الوزارة للصيف المقبل، أكد الوزير أن “الوزارة أعدت خطة للصيف المقبل بشكل كامل، وتعمل وفق برنامج زمني محدد لصيانة الوحدات الإنتاجية مع الشركات الرصينة (سيمنز) و(جي) بمعدل يتجاوز 17 ألف ميغاواط كوحدات حكومية”.

وتابع: “لدينا خطة للنقل والتوزيع ستشمل حل الاختناقات لإيصال الكهرباء، وواحدة من أهم التحديات التي تقلق عمل الوزارة هي الوقود الكافي لتشغيل الوحدات الإنتاجية، وهذا الأمر يعتمد على الغاز المحلي والمستورد، وبمجرد تحقق الكميات المطلوبة لتشغيل وحداتنا الإنتاجية نستطيع تحقيق أرقام جيدة لهذا الصيف تفوق أرقام الصيف الماضي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here