رئيس الوزراء: سنطلق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ بالبرامج الإبداعية

أعلن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، امس السبت، عن قرب إطلاق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ من الأيتام وأبناء الشهداء والعائلات المتعففة بالبرامج الإبداعية.

وذكر بيان لرئيس الوزراء أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رعى، يوم السبت، المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني التي أقامها مركز تنمية الإبداع في بغداد، وحضر جانباً من المسابقات المقامة”.

وأضاف البيان أن “رئيس الوزراء حيّا في كلمة ألقاها خلال حفل إطلاق المسابقات، الجهود المخلصة التي رعت آلاف المبدعين الصغار بإمكانيات ذاتية لواحدة من مؤسسات منظمات المجتمع المدني، ما يحتم على الحكومة احتضان هذه المنظمات، وتقديم كل أسباب الدعم والمساعدة لها، مؤكداً أن أبناء العراق، داخل البلد وخارجه، هم من القادة المبدعين الذين يديرون مؤسسات في مختلف التخصصات، وكانوا جزءاً مهماً من عملية التطور والبناء التي حصلت في الكثير من البلدان”.

وبين السوداني أن “الحكومة تضع قطاع التربية والتعليم في مقدمة أولوياتها، وما مبادرة ابتعاث 5 آلاف طالب لجامعات وكليات عالمية معروفة وتخصصات نوعية إلّا عنوان وترجمة حقيقية لهذا التوجه”، مشيراً إلى “الستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم التي ستمتدّ لعام 2031، وهي واحدة من الخطوات المهمة التي يُعوَّل عليها في النهوض بجودة التعليم وكفاءته”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن “إطلاق مبادرة مجانية تتضمن شمول 2000 تلميذ، من الأيتام وأبناء الشهداء والعائلات المتعففة في المدارس الحكومية، في البرامج الإبداعية واكتشاف المواهب العلمية”، مشدداً على “استمرار الدعم لهذا المركز ولكل المؤسسات التي تعمل ضمن هذا الاتجاه”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here