(الائمة المعصومين..لم يكونوا اهلا للحكم والامامة معا)..(ما بين فاشل بحكمه..وكاذب بتقيته..وهاربا بغيبته)

بسم الله الرحمن الرحيم

(الائمة المعصومين..لم يكونوا اهلا للحكم والامامة معا)..(ما بين فاشل بحكمه..وكاذب بتقيته..وهاربا بغيبته)

الثورة الناجحة هي التي تعكس قائد حقيقيا.. يقودها للنصر .. والقائد الحقيقي هو الذي لا يحمل اتباعه وشعبه مسؤولية اي اخفاق.. في حين نجد الائمة 12 يحملون كل فشلهم على رقبة الامة وخاصة شيعتهم.. ليبرأون انفسهم.. وهم احق ان يلامون.. ويلقى عليهم المسؤولية.. (فبسؤال واحد.. غير المعصومين عبر التاريخ برز منهم عشرات القادة قادوا ثورات وانتفاضات وانتصرت.. واصلحوا شعوبهم ودولهم).. فمن باب اولى (ائمة معصومين من الله.. ومدعومين من الله ان يحققون عشرات الانتصارات وليس نصر واحد.. ).. .. وننبه (الشيعي مجرد ان يفك قيود التقليد.. ويحرك عقله بان يطلق التساؤلات ..وان لا يجعل عقلة مقفلا ومرهونا بعقول معممة تفكر بالنيابة عنه).. سيرى انهيار كامل للعقائد التي سممت عقله..ويرى الحرية ..

فالامام علي حكم 5 سنوات حروب وفوضى وفتن.. ومسيرته تكشف بانه لم يكن حازما

ولم يكن يفرض شخصيته على اتباعه.. فاراد ان يرسل ابن عباس للتفاوض مع معاوية.. ولكن تم ارسال ابو موسى الاشعري عكس رغبته.. وخرج عنه الخوارج.. ورغم امتلاكه 120 الف مقاتل عجز عن حسم المعركة من اول ايامها لهزيمة جيش معاوية 90 الف مقاتل.. في حين خالد ابن الوليد بـ 35 الف مقاتل فقط هزم جيشا من الفرس والروم مشكل من 200 الف مقاتل.. اها.. والامام علي كان (قصيرا ومكرش بطين.. واصلع).. علما المسلمين لم يجتمعون على الامام علي ولا مرة.. لا بعد وفاة النبي.. ولا بعد وفاة ابو بكر.. ولا بعد مقتل عمر بن الخطاب.. ولم يستلم الحكم الا بفتنة تسببت بقتل عثمان.. ليستلم الامام علي الخلافة بجيش يضم معظم من قتلوا عثمان وعلى راسهم قائد جيشه مالك ابن الاشتر النخعي.. ويذكر بان الامام علي يتم اتهامه ايضا هو اول من سن سنة سفكت دماء المسلمين .. بانه تسبب بسفك دماء عشرات الالاف المسلمين بشنه حملات عسكرية ضد المسلمين بحروبه..(الجمل والنهروان وصفين)..واخرها (توجيهه جيشا للشام لمقاتلت معاوية)..

وتثار تساؤلات على الامام علي بانه (وراء مقتل الزهراء..ومقتل عثمان..وظلمه للناس وراء مقتله)..

(فهل هو وراء قتل فاطمة الزهراء..لذلك لم ينصرها عندما تعرضت للاعتداء من الذين هاجموا بيتها.. حتى يفسح له المجال للزواج.. فالعقبة امام تعدد زيجات الامام علي هي فاطمة.. التي كانت ترفض ذلك.. وغضبت فاطمة.. والرسول قال ردا على عليا.. من اغضب فاطمة فقد اغضبني ومن اغضبني فقد اغضب الله.. .. بعد ان زعلت فاطمة عندما عليا اراد الزواج عليها بحياة النبي.. ولكن بعد موتها..تزوج عليا 12 امراة.. ),..وكذلك (يتهم الامام علي بانه وراء مقتل عثمان والفوضى التي حصلت ضده.. فبكل التاريخ من يقوم بالثورة يستلم هو السلطة.. وهذا ما حصل.. فوضى وثورة ضد خلافة عثمان انتهت بمقتله.. وتسلم السلطة الامام علي..اها).. كذلك (يتهم الامام بانه كان سليط اللسان..شتام سباب حتى بالاعراض.. ومن كتبنا نحن الشيعة.. وظلمه للناس وراء مقتله.. فقد كان يظلم حي المرادي بالكوفة.. ويشتم نساء لهم.. )..سنضع التفاصيل بفقرة بالموضوع عنوانها (ظلم علي ابن ابي طالب.. للناس.. وراء مقتله..وكثرة تلفظه بالفاظ بذيئة.. برواياتنا نحن الشيعة انفسنا..)..

وكذلك نجد الامام الحسن لديه جيشا ..ولكن عرف قدر نفسه وعجزه عن القيادة..فتصالح مع معاوية..

فكيف يفرط بالامامة ويجعلها لمعاوية.. ان كانت الامامة من الله!!! (علما الامام الحسن كان مشغولا بالنكاح.. حيث عرف عنه مزواجا..والعجيب تزوج من بنت خارجي.. (جعدة بنت الاشعث ابن قيس) التي تتهم من بعض المصادر بانها وراء تسميمه.. ثم بعد 19 سنة .. يخرج الحسين من المدينة للكوفة.. لمجرد رسائل ارسلت له.. فكيف ذهب وهو غادر الكوفة بعد تخلي الامام الحسن عن الخلافة.. اي منذ سنين طويلة.. ولا يعرف اهالها. .وبعد فشله ومقتله هو واصحابه..نجد من يحمل الشيعة المسؤولية.. ولمعرفة حقيقة اي شخص يجب مقارنته بشخص اخر .. ناجح وشبيه بوضعه..

فاذا قارنا الامام الحسين.. بصقر قريش عبد الرحمن بن معاوية بن هشام بن عبد الملك الأموي القرشي

المعروف بلقب صقر قريش.. الذي هرب من مجازر العباسيين من الشام.. ليختبئ بشمال افريقيا ويعمل هناك..لكسب الانصار ثم نجح بكسب انصار بالاندلس..ليهاجر هناك..ثم يؤسس اعظم دولة باوربا حضارية الاندلس .. التي استمرت 284 سنة.. في حين الامام الحسين خرج مع اهله وعشرات من المسلحين.. بخروج يثير كثير من التساؤلات.. تكشف بانه غير مؤهل للقيادة ..وننبه (بان الائمة المعصومين..ليس لديهم اي انجازات حقيقية.. لذلك نجد انهم قد لفق لهم احاديث عن النبي ونسبت لهم تاويلات لايات بالقران ما انزل الله بها من سلطان.. للتغطية على فشلهم بالواقع السياسي والديني.. مثال من يقول لولا الامام الحسين لما عبد الله ولما بقى الاسلام.. ليطرح سؤال.. الم يكن هناك اسلام منذ النبي وعمر و ابو بكر وعثمان وعلي .. والم يستمر الاسلام ايضا على يد بني امية وتوسعاتهم الجغرافية والحضارية.. بعد مقتل الحسين ..اها)..

وبعد الحسين جاءوا من الائمة من يرفعون التقية..والتقية احد اشكال الكذب..

اخفاء ما في القلب عن اللسان.. حتى قال جعفر الصادق ان التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له.. والتقية (أن يظهر الإمام غير ما يُبطن ، وقد يقول غير الحق . ومن يستعمل التقية لا يكون معصوماً ، لأنّه حتماً سيكذب ، والكذب معصية ؟).. ولنتبه ايضا بالقران (الانبياء..لا تقية بمسيرتهم).. والحواريين والنقباء.. لا ينتهجون التقية.. ونحن نقارن الائمة بالحواريين والنقباء.. اها.. (وكتبنا نحن الشيعة تصل بالغلو بالائمة بان يوصفون بانهم افضل من الانبياء.. اها.. والانبياء لم ينتهجون التقية.. فكيف من هم افضل منهم ينتهجونها).. اها.. فعمار بن ياسر.. والمسلمين العاديين قد ينتهجون التقية ببيئة مستضعفين فيها.. ولكن هذا لا يصح للائمة ومكانتهم وللانبياء والمرسلين.. اها.. الا اللهم الائمة ليسوا معصومين ولا هم حواريين ولا نقباء..ولا هم يحزنون..

لتصل للامام المهدي 1280 سنة غائب هارب .. ولا نعلم لماذا لا يظهر..

(فاذا الله حفظ النبي موسى ..ببيت فرعون نفسه).. فعجبا لا يحفظ المهدي؟ واليوم يوجد ملايين الشيعة مسلحين بمليشيات وحرس ثوري ودول تخضع لانظمة واحزاب ومليشيات كلها تعلن ولاءها للمهدي.. فمن ماذا خائف المهدي حتى يظهر.. الا اللهم من الاسلاميين الشيعة احزاب ومليشيات.. اها.. فالا يكفي الفساد والعهر الذي كثر تحت اسمه بظل الموالين لها بالعراق ولبنان وسوريا واليمن بدعم من ايران الرذيلة والعهر.. فلم نجد اخبث وامكر من فكرة الغيبة للمهدي..(فتجعل الشيعة يخدرون بانتظار المهدي.. وزمرة تحكم باسم المهدي فسادا وتسرق ميزانيات دول بمجهول المالك.. وتشرعن الخيانة للوطن باسم العقيدة.. ) ولم يستثمر نظرية المهدي بكل خبث كما تستعملها ايران .. عليها لعائن الله.. والضحية هو العراق واليمن ولبنان وسوريا..

علما لا ثورة ولا نهضة بلا قيادة ورسالة..

والثورات التنويريّة يمكن أن تُسمّى كذلك لأنها لا تُطيح بنظام حكم بقدر ما تُطيح بعقلية وثقافة سلطويّة مُنتشرة في المجتمع. . فالثورات الناجحة في التاريخ هي الثورات التي تغير الانسان وليس فقط انظمة الحكم.. والكارثة ان الائمة المعصومين 12 لم يحققون ثورة تنويرية ولا نجاح لثورة باسقاط نظام الحكم السلطوي.. ويمكن ان نرى حال الشيعة ومنهم شيعة العراق من السقوط والانحطاط الحضاري من (تطين ولطم وزناجيل..وعواء كالكلاب باسم كلاب رقية وكلاب الحسين.. والمشي على الجمر..الخ من المظاهر الهندوسية والمجوسية التي ادخلوها للتشيع.. وارتفاع نسبة الامية والفساد والمخدرات بالمجتمع بظل احزاب ومليشيات اسلامية شيعية موالية لايران ).. ونرى مرجعيات تعيش بعالم خاص بها .. متنعمه بالخمس والاموال التي يستولون عليها من ميزانيات العراق المستباحة بمجهول المالك.. مقابل 45 مليون عراقي يعيشون الفقر والعوز بظل شيعة الخامنئي والسستاني والصدر والحائري .. الخ

فالائمة ١٢..فاشلين…بالقيادة والحكم والامامة…. وبدل تحميل انفسهم المسؤولية..يقومون بالقاء

سبب فشلهم على المسلمين…وخاصة من وقف معهم وضحى من أجلهم واقصد شيعتهم..فساتحدث عن الصورة العامة.. للشيعة اليوم..وعقيدتهم.. كما يراها العالم..ويراها المتنورين من شيعة العراق انفسهم.. من داخل شيعة العراق..اها.. ولا اقصد الاساءة..ولكن كتب الشيعة المعتبرة وما يؤمن به عامة شيعة العراق..تعكس عنوان الموضوع.. وننبه..(بان تحميل عامة الشيعة مسؤولية فشل الائمة..) تواجه برفض عقلي ونفسي شيعي داخلي ظهر بعد 2003..لايتقبل اليوم ان يقال مثلا (ان سبب فشل الطبقة السياسية الفاسدة الاسلامية الشيعية ومليشياتها ومرجعيات ومعمميها)..هو (عامة شيعة العراق والعراقيين)..بل هذا يغضب الشعب العراقي وشيعته العرب..وننوه..

ونشير لحقائق:

الامويين ٩٠ سنة…اسسوا دولة عظيمة.. ولكن المهدي صار له ١٢٨٠ سنة. . .مختفي

هارب شارد… ولم يؤسس شيء.. عجيب.. فاذا النبي ترك بالامة (القران والعترة).. فعجبا لاكثر من 1280 سنة القران محرف..والمهدي مختفي غائب هارب.. علما استمر حكم بني امية.. بالارض.. 90 سنة بالشام..و284 سنة بالاندلس.. فهل تعلمون صقر قريش الاموي..اسس ارقى دولة باوربا الاندلس.. استمرت اكثر من 284 سنة.. اها.. ولولا الحقد الفارسي المتمثل بابو مسلم الخرساني..ممتزج باطماع ال البيت والثارات لهم.. المتمثل ببني العباس..الذين استباحوا مع الخرساني الفارسي وجيشه الفارسي المدن العربية وسفكوا دماء الملايين وخاصة بدمشق التي استباحوا لمجرد 3 ساعات قتلوا فيها 50 الف مسلم.. لما سقط بني امية.. اها

فبعد 2003 برزت ظاهرة (العقل الجمعي الشيعي الناقد)..وهذا عقل يخالف (التقليد الصاغر للمرجع)…

. علما (العقل النقدي) كان لدى افراد من الشيعة ..حيث العامة يقلدون كالقطيع متجردين من عقولهم..وتسليم امرهم ومستقبلهم ومستقبل اجيالهم وبلدهم.. (للمرجع).. ولكن بعد 2003 اختلفت الصورة..حتى وصلت لانتقاد المعممين (باسم الدين باكونه الحرامية).. اها..وبروز اول ثورة للعرب الشيعة بوسط وجنوب حصلت بدون دعوة من (مرجع).. اها..

فالعقل الشيعي ناقد للوضع بالعراق بكل علاته..مقابل مرجعيات راضية عن الوضع بكل علاته

ولا تفتي بالثورة على النظام بالخضراء..بل العكس تدعو للمشاركة بانتخابات النظام لتدوير النفايات السياسية..التي يعاني منها العراق وشيعته من احزاب ومليشيات ..فما هي انجازات الائمة..لاتقل لي من انت قل لي من امامك.. ساعرفكم بامامكم..والاصح.. قل من امامك..لاعرفكم..فبلد يتفاخر اغلبه باتباع الائمة..وقادته السياسيين اسلاميين شيعة..والعراق الاسوء فسادا ومخدرات وسوءخدمات..المحصلة غيروا دينكم افضل لكم..

هل سبب فشلهم العصمة لانها جردتهم من بشريتهم.. فلم يعودون يشعرون بما يشعر به الناس

الطبيعيين..هل فشلهم شعورهم بانهم افضل من غيرهم.. صحابة وغير صحابة.. ومن اخطر مظاهر فشلهم.. هو عدم تحمل مسؤولية اعمالهم..ويلقونها على من يتبعهم وعلى الناس والمسلمين والبشرية اجمعين.. (عجيب).. في وقت فشل اي ثورة سببها القيادة وليس العامة من الناس.. فنجاح اي ثورة تعكس نجاح قائدها .. اها..

هل العصمة لديهم مثلا عفافهم عن النساء..فهذا لم يثبت لان كل منهم تزوج العديد من النساء

والجواري.. وهل العصمة لديهم مثلا عفافهم من العطايا التي تعطى لهم ..فهذا لم يثبت..فاذا النبي مقتنع بالامام علي..خليفة من بعده…فالله بقرانه لم يكن مقتنع بالامام علي..فلم يذكر القران علي وال بيته ١٢..عجبا..في حين ذكر زيد وابو لهب وزوجته و١٥ اسم لحيوانات وعشرات.. عجبا…صراع النبي النفسي…يين عاطفته بحبه الال بيته…وبين عقله الذي يدرك انهم غير مؤهلين للحكم من بعده…لذلك مجرد طلب من المسلمين بالقربى من اهل بيته خيرا…اها…

وهناك حقيقة :

ظلم علي ابن ابي طالب.. للناس.. وراء مقتله..وكثرة تلفظه بالفاظ بذيئة.. برواياتنا نحن الشيعة انفسنا..

منها رواية الاختصاص للمفيد ص 305 ونقلا ايضا عن بحار الانوار وبصائر الدرجات.. للصفار اوردت ذلك.. تبين كذلك اسباب انتقام من شعروا بالظلم من حكم الامام علي بقتله.. :((كنا وقوفا على أمير المؤمنين عليه السلام بالكوفة وهو يعطي العطاء في المسجد إذ جاءت امرأة تشتكي الظلم على حيها من قبله .. فقالت: يا أمير المؤمنين أعطيت العطاء جميع الأحياء ما خلا هذا الحي من مراد لم تعطهم شيئا فقال: اسكتي يا جريئة، يا بذيئة يا سلفع يا سلقلق يا من لا تحيض كما تحيض النساء!)).. اي الامام علي طعن بعرضها..وشتم وسب بكلمات نطلق عليها اليوم بالبذيئة ولا يتجرأ ابناء العوائل عن ذكرها.. لمجرد ان امراة من بني مراد اشتكت للامام بان قومها محرومين من العطاء.. فبدل ان يرد عليها بتهذيب ويقول لها نسيت .. او اي عذر .. ولكن كانت الشتائم والسباب هي ما واجهتها المراة من الامام علي..

علما متن الرواية المذكورة اعلاه بسند صحيح

عن محمد بن عيسى بن عبيد، وإبراهيم بن إسحاق بن إبراهيم، عن عبد الله بن حماد الأنصاري، عن الحارث بن حصيرة، عن الأصبغ بن نباتة ..اها

تعريفات..(امراة سلفع).. ويقصد بها التي تقابل الرجال بجرأة، وتُخاطب الرجال كأنها رجل مثلهم.

المرأة (السلقلق) وهي التي تحيض من دبرها، وهي صفة اطلقها الإمام علي بن أبي طاب على النساء الذين

يطالبن بحقوق قومهن امامه.. كما في المراة الانفة الذكر..

علما حي المرادي بالكوفة هم قوم (عبد الرحمن ابن ملجم المرادي المذحجي)

الذي قتل علي بن طالب لشعوره بالظلم الذي عانى منه قومه من علي ابن ابي طالب.. ويذكر بان عبد الرحمن ابن ملجم المرادي المذحجي..ولد في ارض مراد الواقعة في مارب باليمن.. واشتهر بحفظه للقران والفقه .. وتعليم الناس ذلك.. واصبح لهم حيا بالكوفة يطلق عليه (حي المراد).. وكان من شيعة علي..ثم رفض ان يحكم الرجال بامر الله والقران.. ورفعوا لا حكم الا حكم الله.. فاصبح خارجيا.. علما الخوارج كان بينهم 8000 الاف حافظ للقران..

وهذه رواية اخرى ببحار الانوار للمجلسي من الكتب المعتبرة لدينا نحن الشيعة..

(جاءت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين عليه السلام وهو على المنبر وقد قتل أباها وأخاها، فقالت: هذا قاتل الأحبة فنظر إليها (4) فقال لها: يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة (5)، يا التي لا تحيض كما تحيض النساء، يا التي على هنها شئ بين مدلى..فقالت فمضت)..تخيلوا سيل الشتائم الجنسية.. وانظروا كيف الصحابة وال البيت ومنهم علي ابن ابي طالب.. كانوا يعيبون على خلق الله ..فيصفونها (شنيعة).. والله خالقها..فكيف تستهزئون بخلق الله..معنى (امراة بذية) ..فاحشه بالكلام.. (السؤال رد الامام علي الم يكن هو الفاحش من الكلام)..معنى (امراة مذكرة)..المتشبه باخلاقها بالرجال..معنى (هنها شئ بين مدلى)..عضو زائد في عانتها..اها

من ما سبق قرر الناس يقتلون عليا… ليطرح سؤال كم ظلمت الناس من قبل الخلفاء ليصل لقتلهم

كعمربن الخطاب وعلي ابن ابي طالب وعثمان بن عفان.. وغيرهم.. حتى النبي محمد روايات سنية وشيعة تروي (بان عائشة هي اسقت محمد السم.. لانه نكحها وهي صغيرة.. ).. ليتبين بان حكام المسلمين لا يقتلون مظلومين بل ظالمين الا اقلية منهم.. ولا ننسى بان النبي محمد تعرض للسم مرتان.. الاولى من قبل اهل خيبر الذين ظلموا بسبي نساءهم واطفالهم وقتل رجالهم وتهجيرهم من ديارهم والاستيلاء على مزارعهم ونخيلهم واراضيهم.. والثاني تم تسميم النبي كما تؤكد روايات من قبل زوجاته وتحديدا عائشة .. للانقلاب على النبي واستيلاء ابو بكر (ابو عائشة) على الخلافة.. بغض النظر عن صحة او عدم صحة تلك الروايات ولكن بالتاكيد فيها كثير من الصحة بجوانب عديدة.. تبين (ان المظلومين دائما يخرج منهم من يغتال الظالمين)..

ومثال على الظلم الذين يؤدي للاغتيال..عبد العزيز الأول بن محمد آل سعود

ونذكر هنا بان ابن سعود (عبد العزيز الاول بن محمد ال سعود).. اغتاله عراقي ..وطعنه بصلاة العصر بمجسد بالدريعة.. انتقاما منه للهجومه على كربلاء.. وقتل الالاف من اهلها.. اها..

نعود لصحيح البخاري.. عن انقلاب نساء النبي ضده :

قالَت عائِشَةُ لَدَناهُ في مَرَضِهِ فَجَعَلَ يُشيرُ اِلَيْنا اَنْ لا تَلدُّوني فَقُلْنا كَراهيّةُ الْمَريضِ لِلدَّواءِ فَلَمَّا اَفاقَ قالَ اَلَمْ اَنْهكُمْ اَنْ تَلُدُّوني قُلْنا كَراهِيّةُ المَريضِ لِلدَّواءِ فَقالَ لا يَبْقى اَحَدٌ فِي الْبَيْتِ اِلّا لُدَّ وَاَنا اَنْظُرُ العَبّاسَ فَاِنَّهُ لَمْ يَشْهَدْكُمْ (٦) ـوفي مسند أحمد : فإنَّه لم يَشْهَدْكُنَّ (۷).ويظهر من ذلك انّ النبي صلّى الله عليه وآله اتّهم أزواجه بدسّ السمّ إليه، وإلّا لا معنى لقوله : لا يبقى أحد في البيت إلّا لدّ ويشير الى عمه ابن عباس.ومعنى..اللدود ما يجعل في جانب فم الشخص من دواء وغيره، وأما ما يجعل في الحلق فيقال له الوجور، وما يجعل في الأنف يقال له السعوط.

معلومات عامة:

هل تعلم:

 قاتل.. عثمان بن عفان.. ممن بايعوا تحت الشجرة واسمه (ابن عديس البلوي) قاتل عمار بن ياسر.. هو (ابو الغادية الجهني) صحابي ويقال ان اسمه (يسار بن سبع).. وشهد بيعة الرضوان مع النبي..اها وهل تعلم عمار بن ياسر ..كان من الذين شاركوا بالثورة ضد عثمان بن عفان..ويدعو لقتله..اها.. هل تعلمان مالك الاشتر النخعي..من شيعة علي..هو من شارك بقتل عثمان بن عفان.. هل تعلم ان معاوية بن ابي سفيان.. لم يكن رافضا لبيعة الامام علي.. ولكن كان يطالب بتسليم قتلت عثمان ..او يقوم الامام بمحاكمتهم وقتلهم.. ثانيا.. كان معاوية رافضا ان يكون قائد جيش الامام علي هو نفسه من المشاركين بقتل الخليفة عثمان بن عفان.. ونقصد مالك الاشتر النخعي.. هل تعلم عثمان بن عفان متزوج (اثنين من بنات النبي) ويطلقون عليه (ذو النورين)؟ هل تعلم من ارسل الجيش للشام لقتال معاوية هو الامام علي.. اي لم يرسل معاوية جيشا للعراق.. ولكن ارسل جيشه للتصدي لجيش الامام علي.. للشام..((وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا… فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ..فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى …فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ… فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ …وَأَقْسِطُوا..إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ..وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)) … السؤال هن (فاصلحوا بينهما بالعدل) لمن موجهه ؟

…….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

…………………….

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here