وزيرة خارجية النمسا تفاجئ الأمم المتحدة بتحدثها باللغة العربية

فاجأت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، الحضور خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ73، بإلقاء كلمتها باللغة العربية، قائلة عقب حديثها إن العربية «لغة مهمة وجميلة».

وقالت الوزيرة النمساوية في كلمتها، «مرحبا أنا هنا كوزيرة خارجية النمسا، وأريد أن أقول سلاماً للسيد الرئيس والسيد نائب الرئيس ثم للسيدات والسادة، كوزيرة للنمسا ألقي خطابي باللغة العربية، لماذا أفعل هذا؟ لأنها لغة من بين ست لغات رسمية بالأمم المتحدة وهي لغة مهمة وجميلة وجزء من الحضارة».

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن كلمة كارين قولها: «درست في لبنان أثناء الحرب وتعلمت كيف أن الناس يستمرون في الحياة رغم الظروف الصعبة. هناك نساء ورجال من بغداد إلى دمشق يواصلون الحياة. كل الاحترام لهؤلاء الناس».

وأضافت كارين، «درستها (اللغة العربية) في مركز الأمم المتحدة في فيينا، هي لغة مهمة وجميلة وجزء من الحضارة المهمة العربية، ودرست في لبنان خلال سنوات الحرب كيف الناس يستمرون بالحياة رغم كل الظروف الصعبة، هذا سر الحياة».

وتابعت: «في رجال ونساء من بغداد حتى دمشق يواصلون الحياة كل الاحترام لهؤلاء الناس، نحن كلنا جزء من بني آدم، قبيلة آدم هي كلمة أخرى للبشرية، ونحن هنا في هذه الجلسة عندنا صوت ولازم نستخدم هذا الصوت للناس خارج هذه الجلسة في الأزمات وفي الحروب لا سيما في الشرق الأوسط».

يذكر أن الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بدأت مناقشاتها العامة يوم الثلاثاء الماضي، وتستمر حتى الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، وتترأسها وزيرة خارجية الإكوادور السابقة ماريا فرناندا إسبينوزا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here