كاكه عراق!!

كاكه عراق
الأكراد مجتمع أصيل عريق , تأريخه متشابك مع مسيرة العرب منذ فجر العصور , وله إسهاماته المتميزة والبطولية في مسيرة الحضارة الإسلامية والإنسانية , فمنه المفكرون الأنوار والمشايخ والفقهاء والعلماء والأعلام في ميادين الثقافة والمعارف المتنوعة , فهو شعب نقي طاهر معطاء.

كاكه عراق
الأكراد صوت نابض بالتفاعل المعاصر مع الحياة , فهم إخوتنا وأحبتنا , وقوتهم من قوتنا , وقوتنا من قوتهم , فالأخوّة العربية الكردية متواصلة منذ آلاف السنين , والتواشج العربي الكردي موصول بين العوائل العربية والكردية على مَر الأزمان.

كاكه عراق
الأكراد هم الصوت الإنساني الأصدق والأشجع , والذين عبّروا عن إرادة الشعب المكبوتة المنهوبة المسلوبة , ورفضوا القهر والذل والعبودية والإمتهان , والتعامل بالطائفية والمذهبية والأساليب الإنتقامية والعدوانية المدججة بالكراهية والأحقاد , والسعي الأحمق لتنفيذ أجندات الطامعين بالبلاد والعباد.

كاكه عراق
لم يُحْكَم الوطن منذ تأسيس دولته وحتى ألفين وثلاثة بالطائفية والمحاصصاتية وغيرها من آليات التعادي والبغضان والهوان والخسران , فجميع الحكومات كانت تتكلم بلسان عراقي ومفاهيم عراقية , وما قرأنا أو سمعنا منها مفردات طائفية وسلوكيات مذهبية وآليات تبعية مقنّعة بالدين , إلا في هذا الزمان المدجج بالضلال والبهتان والإنتقام المسلح بالأوهام والأزلام.

كاكه عراق
إن العلة في الكراسي الطائفية المتاجرة بالدين والتي إرتضت بدستور مَكيد , فيه مناطق متنازع عليها وتحاصص , وللأحزاب المتأدينة تأسدات وصولات وجولات وأجندات للإطاحة بالوطن , وتدمير المجتمع وإشاعة الخراب والدمار والإقتتال , لتمرير ما خفي من الإتفاقات والتطلعات الدونية , التي لا تتفق وأبسط معايير القيم والأخلاق الوطنية في أي مجتمع من المجتمعات المعاصرة.

كاكه عراق
ماهذه التصريحات والتفاعلات التي يُراد بها المزيد من الويلات والتداعيات والدمار , فقد دفعت الطائفية إلى تمزيق الوطن من أقصاه إلى أقصاه , فهو بلد مصبوب في قوالب كينونات مصطنعة وفقا لإرادة الكراسي المتحاصصة , حتى صارت المدينة الواحدة ذات مناطقيات وأسوار ونقاط تفتيش , وكأنك تنتقل من بلد إلى بلد آخر في عالم ثالث وأنت في ذات المدينة.

كاكه عراق
لماذا الأقلام الكرسوية الممولة إنطلقت بجنونها على السطور , ولماذا الأفواه المحشوة بالذهب والفضة أخذت تزعق وتروج للعدوان على الأخوة الأكراد وتؤلب الجيران عليهم؟!!
لماذا هذا الحماس والإندفاع نحو ميادين أباليس الشرور والعدوان؟!!

كاكه عراق
متى عرفت الكراسي الأبية الوطن , ومتى تكلمت بلغة وطنية , أ لم تمضي عمرها وهي تتحدث بلغة طائفية عدوانية بغضاوية , وتسعى لتفتيته وبيعه في المزادات العالمية , والعمل على قهر المواطنين وتجويعهم وإذلالهم وإفقارهم وحكمهم بالحاجات وأسرهم بالكهرباء؟!!
فهل كان لديها خطاب وطني ورؤية وطنية على طاولة الحياة؟!!

كاكه عراق
ماذا فعل المتسيسون المتأدينون؟!!
أجبني يا عراق!!
فما أقبح إنجازاتهم وأفدح ويلاتهم , وأفظع دماراتهم وخراباتهم , وقد تعددت قمصانهم فما عاد قميص واحد يكفيهم , ولو أن قميص مضى وما إنقضى من أبهاها وأرفلها!!

كاكه عراق
ربما ما فعله الأخوة الأكراد نداء يقظة وعودة إلى الصراط الوطني المستقيم , الذي تجاهلته الكراسي وما تعلمت كيف تسير فيه , فالمجتمعات الحية عندما يبلغ سيل الظلم فيها الزبى , تستجمع قواها وتشحذ قدراتها وتؤجج إرادتها فتوقظ غفاة الكراسي من نومة أهل الكهف , وتجبرهم على الإستفاقة من سكرهم بالنفط وأمواله المبددة في بنوك الدنيا الثرية.

كاكه عراق
لكل نتيجة سبب أو أسباب , فلماذا نتجاهلها ونتمرغ بأوحال النتائج الوخيمة الناجمة عنها , وإذا تواصل نكران الأسباب فأن طاعون النتائج الفتاكة سيعصف بأركان البلاد؟!!

كاكه عراق
عاشت الأخوّة العربية الكردية , والإرادة العراقية الإنسانية
وتبا لأعداء الحرية وحقوق الإنسان , وللمطبلين للكراهية والعدوان
فالعراق كائن حضاري حي لا ولن يُهان!!
فابصروا بعيون الحقيقة والبرهان!!
وأن الجغرافية شمس ساطعة وعنوان!!

كاكه عراق
“سلّم على الجبل الأشم وعنده….من (أبجديات) الضحايا معجم”!!!

وتحية للأخوة والأخوات والزملاء والزميلات والأصدقاء الأكراد الأطياب النبلاء الأعزاء!!

د-صادق السامرائي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here