لماذا يتجاهل الشيعة دور الجيش الأميركي في تحرير الموصل ؟
لماذا يتجاهل الشيعة دور الجيش الأميركي في تحرير الموصل ؟


بقلم: خضير طاهر - 24-02-2017
في معارك تحرير الموصل الجارية الآن وقبلها في معارك تحرير تكريت والرمادي .. إضافة الى القوات المسلحة العراقية الباسلة ، يقاتل معنا آلاف الضباط والجنود الأميركان الشجعان ، يشاركون في التخطيط والمعلومات الإستخباراتية وقصف طيرانهم المتطور لمواقع داعش .

لكن الغريب يوجد تجاهل تام من قبل الساسة الشيعة ووسائل الإعلام التابعة لهم لدور الجيش الأميركي الفاعل في المعركة ضد داعش ، ولاتسمع من أحد منهم أية كلمة شكر أو إشارة وكأن الأمر مقصود لغرض في نفس إيران !

وهو بالفعل كذلك إذ تريد إيران من خلال إظهار صور الإرهابي قاسم سليماني وهو جالس بين العملاء من زعماء الميليشيات .. تريد إيصال رسالة ان المنقذ الوحيد للشيعة من خطر داعش هي إيران وحدها لاشريك لها ، كي تبرر إحتلالها للعراق وتعطيه قبول و شرعية جماهيرية .


وبما ان حدث إطلاق سراح إيران بالإتفاق مع نوري المالكي حوالي 1500 داعشيا من سجن ابو غريب قريب .. فإن ذاكرة الناس لاتنسى المؤامرات الإيرانية في دعم القاعدة وداعش من اجل إدخال الخوف في قلوب الشيعة ودفعهم لطلب الحماية الإيرانية وقبول الإرتماء التام في أحضان طهران .


من المؤسف جدا ان يكون الغدر ونكران جميل أميركا صفة لازمت علاقة معها ، ومؤلم ان تشاهد رفع صور قاتل الشيعة الخامئني في العراق وليس منقذهم ومحررهم الرئيس جورج بوش !



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google