اتحاد القوى يدعو لاعتماد معركة الفلوجة نموذجاً لتحرير الموصل ويرهن مشاركة الحشد بقرار العبادي
اتحاد القوى يدعو لاعتماد معركة الفلوجة نموذجاً لتحرير الموصل ويرهن مشاركة الحشد بقرار العبادي


2016-06-26 20:48:14
بغداد

دعا اتحاد القوى، اليوم الأحد، إلى اعتماد ذات الأسلوب الذي استخدم في معركة تحرير الفلوجة في عمليات تحرير الموصل بالرغم من "تضمنه بعض الأخطاء والخروقات"، وعد أن بقاء الحشد والعشائر خارج المدينة سيحول من دون حدوث "احتكاك قد يؤدي إلى عمليات انتقام"، فيما رهن قرار مشاركة الحشد من عدمه برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وقال القيادي في اتحاد القوى محمد الكربولي إن "معركة تحرير الفلوجة تضمنت بعض الأخطاء والخروقات الفردية هنا وهناك، لكنها لم تكن انتهاكات مدروسة"، مبيناً أن "مشاركة الحشد وأبناء العشائر في معركة تحرير الموصل مرهونة بقرار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، المسؤول عن خطة المعركة والجهات المشاركة فيها".

واقترح الكربولي، أن "استخدام ذات الأسلوب الذي اتبع في معركة تحرير الفلوجة في معركة تحرير الموصل، ببقاء الحشد الشعبي والعشائر في محيط مدينة الموصل، والاعتماد على القوات الأمنية في اقتحام المدينة، لمنع أي احتكاك قد يؤدي إلى عمليات انتقامية".

وأكد القيادي في اتحاد القوى، أن "أغلب المشاركين في القتال ضد داعش هم مقاتلون في سبيل الله، لبوا نداء الوطن لتحريره من براثن داعش"، عادا أن "ذلك لا يمنع صدور ممارسات نحن في غنى عنها".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي، أكد أمس السبت (25 من حزيران 2016)، أن خطة تحرير الموصل تسير وفق الخطة المرسومة لها بعد تحقيق أهدافها بتحرير مناطق إستراتيجية على الضفة الشرقية من نهر دجلة، وأشار إلى أن القوات الأمنية تمكنت حتى الآن من قتل أكثر من 1300 عنصر من (داعش)، وفيما أكد أن القوات الأمنية ستباغت تنظيم (داعش) بمحاور جديدة خلال الأيام المقبلة، لفت إلى أن مشاركة قوات الحشد الشعبي والبيشمركة بعمليات تحرير الموصل مرتبطة بموافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google