الجبوري ينفي اتهامات العبيدي ويصف ما حدث اليوم بـ"المسرحية"
الجبوري ينفي اتهامات العبيدي ويصف ما حدث اليوم بـ"المسرحية"


2016-08-01 16:23:00
بغداد

نفى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، الاتهامات التي وجهها له وزير الدفاع خالد العبيدي بشأن "تورطه في ملفات فساد" بعقود تسليح، واصفاً ما حدث خلال جلسة مجلس النواب لهذا اليوم والتي شهدت استجواب العبيدي بـ"المسرحية".

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان إن "الاتهامات التي تحدث بها وزير الدفاع اليوم والتي طالت رئاسة المجلس وعدداً من النواب ليس لها وقع من الصحة"، مضيفاً بالقول "آثرت أن لا أستمر بادارة الجلسة حفاظاً على حيادية عملية الاستجواب ورغبة بالوصول الى نتائج مقنعة".

ولفت الجبوري الى، أن "عملية الاستجواب والملفات الموجودة اليوم تنطوي على قضايا فيها من الفساد الكبير المتعلق بوزارة الدفاع والبعض منها يرتبط بقوت الشعب وعملية حرف هذه المؤسسة عن هدفها الاساس، لذلك أردت أن اعطي فرصة للمستجوب ان يباشر دوره بشكل واضح ونهائي".

وتابع الجبوري، أنه "يمكن أن يدعي من يدعي من خلال ذكر وقائع وقصص قد لا يكون لها أي وقع من الحقيقة ما يشاء حتى يلعب بالمشاعر والعواطف ويصرف الأنظار عن حقيقة قدومه الى مجلس النواب"، معتبراً أن "كل ما تم ادارته اليوم مسرحية الغاية منها أن لا تتم عملية الاستجواب".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم، خلال جلسة مجلس النواب التي شهدته استجوابه اليوم الاثنين (1 آب 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري بـ"التورط في ملفات فساد" في عقود تسليح بضمنها عقود خاصة بالمدرعات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google