صادقون النيابية تعزو تأجيل سحب الثقة عن زيباري لـ"صفقات" مالية وسياسية
صادقون النيابية تعزو تأجيل سحب الثقة عن زيباري لـ"صفقات" مالية وسياسية


2016-09-06 15:27:52
بغداد

عزا رئيس كتلة الصادقون النيابية حسن سالم، الثلاثاء، تأجيل سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري الى وجود "صفقات" مالية وسياسية، فيما حذر من انتهاء الدور الرقابي للمؤسسة التشريعية بسبب "المساومات" على حساب الدستور والقانون.

وقال سالم في بيان إن "المؤسسة التشريعية التي هي أساس الرقابة والتشريع عرضة للمساومات بعد أن صوت مجلس النواب بالأغلبية بعدم القناعة بأجوبة وزير المالية هوشيار زيباري"، معتبرا أن "البرلمان متردد في سحب الثقة عن الأخير بسبب صفقات سياسية ومالية".

وأضاف سالم، أن "الذين صوتوا بعدم القناعة ويعودون لعدم سحب الثقة، هم متورطون بالفساد والعقود سواء أكانوا نواباً أم كتلا وأحزاب"، محذرا من أن "هذا التذبذب باتخاذ القرار من قبل مجلس النواب، هو عدم صون للقسم الذي تم تأديته من قبل النواب وسينعكس سلبا على المؤسسة التشريعية التي سينتهي دورها الرقابي والتشريعي من خلال الصفقات والمساومات على حساب الدستور والقانون".

وكان النائب هيثم الجبوري أكد، أمس الاثنين، وجود ضغوط على رئاسة البرلمان لتأجيل فقرة اقالة وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة البرلمان، فيما أشار الى انه سيتم جمع 50 توقيعا لإدراج هذه الفقرة بالجلسة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google