الهاشمي: الحلبوسي لايستطيع محاسبة النواب الغائبين.. لهذا السبب

الانذارات مجرد استهلاك اعلامي

أكد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، الدكتور واثق الهاشمي، اليوم السبت، عدم استطاعة رئيس مجلس النواب (البرلمان) محمد الحلبوسي محاسبة النواب الذين تتجاوز غياباتهم المدة القانونية المسموحة لخشيته من فقدان دعم الحلفاء السياسيين، فيما اشار الى ان الانذارات التي وجهت من الحلبوسي لبعض النواب كانت بمثابة “دعاية اعلامية” وهي للاستهلاك الاعلامي فقط.

وقال الهاشمي ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لا يستطيع محاسبة النواب الذين تتجاوز غياباتهم المدة القانونية للغياب لخشيته من فقدان دعم الحلفاء السياسيين”، مبيناً بان “نواب كثيرين يتغيبون عن الجلسات بشكل غير قانوني وعلى مدة الدورات النيابية السابقة ولم يحاسب منهم احد وهذا الامر لا يقتصر على زعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي والذي لم يحضر ولو جلسة واحدة خلال الدورتين السابقتين”.

وأوضح رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية ، ان ” الانذارات التي وجهت من الحلبوسي لبعض النواب كانت بمثابة ، دعاية اعلامية ، وهي للاستهلاك الاعلامي فقط”، مضيفاً بان “لا اجراءات اخرى سوف تتخذ بحق النواب الذين وجهت اليهم الانذارات وسوف تنسى تلك القضية خلال الفترة المقبلة وتغلق كما هو الحال في معظم القضايا في العراق”.

يذكر ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد وجّه، خلال الفترة الماضية، تنبيهات الى عدد من النواب لتجاوزغياباتهم الحد المنصوص ضمن القانون بينهم زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي.

فيما اشار ائتلاف الوطنية الى ان خطوة الحلبوسي تعد “استهداف سياسي واضح ورد فعل غير محسوب على التصريحات الاخيرة لعلاوي، والتي انتقد فيها العملية الانتخابية وما رافقها من تزوير وتلاعب بالنتائج”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here