تعرف على كيفية الحصول على افضل الصور عالية الجودة

 محمد السواح 

سنتحدث في هذا المقال عن أفضل البرامج التي يمكنك من خلالها تفريغ الصور لذلك إذا كنت تريد تفريغ خلفية الصور فكل ما عليك فعله هو قراءة المقال جيدًا لكي تستطيع القيام بذلك بطريقة صحيحة كما لن يقتصر المقال عن برامج تفريغ الخلفيات المتواجدة في الصور فقط بل سيضم برامج تعديل الصور وستتعرف في هذا المقال عن افضل برنامج تعديل الصور أيضاً.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بهذا الامر وسنتحدث أولًا عن مواقع تفريغ خلفيات الصور اون لاين ومن خلال هذه المواقع يمكنك التفريغ بكل سهولة دون الحاجة إلى تثبيت برامج فقط كل ما عليك فعله لاستخدام هذه الطريقة هو الاتصال القوي بالانترنت لاكمال مهمة تفريغ الصور بطريقة سهلة وسريعة.

موقع FocoClipping هو من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها في تفريغ الصور ويتميز بأنه مجاني تمامًا للاستخدام لذلك لن تقوم بدفع أي رسوم عند استخدامه في هذه العملية ويتميز الموقع بأنه يمكنك استخدامه في العديد من الأنظمة سواء كنت من مستخدمي الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر فالموقع يمكنك استخدامه وللدخول على الموقع الرسمي للموقع من هنا.

كما يتميز الموقع بعمل تفريغ لخلفية الصورة بصورة تلقائية أو بصورة يدوية يمكنك اختيار الطريقة التي تريدها والتي تراها مناسبة لك يوفر لك الموقع إمكانية تغيير اللون الخاص بخلفية الصورة ليس هذا فحسب فيمكن أيضاً استخدام إطارات مختلفة للصورة ويتم ذلك من اختيار الإطارات التي يوفرها لك الموقع.

كيفية تفريغ الصور من موقع FocoClipping

يمكنك استخدام موقع FocoClipping في تفريغ الخلفية من الصور من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي ثم قم بالضغط على كلمة تحميل الصورة Upload Image ثم قم باختيار الصورة التي تريد تفريغها الآن سيوفر لك التطبيق ثلاث خيارات كل ما عليك هو اختيار الخيار الذي تريده وهذه الخيارات كالتالي ( Graphic و Product و Portrait ) وبمجرد الضغط على أي خيار من الثلاثة ستلاحظ أنه تم التفريغ بنجاح، بعد الانتهاء من هذه الخطوات قم بالضغط على كلمة تنزيل لكي تقوم بتنزيل الصورة المفرغة على جهازك وبمجرد الضغط على كلمة تنزيل سيظهر لك صيغتان قم باختيار الصيغ التي تريدها سوار كانت png أو jpg واضغط تحميل ليتم بدا تحميل الصورة.

كما أن عملية التفريغ لا تقتصر على مواقع الانترنت فقط فيمكن فعل ذلك من خلال البرامج ايضاً ومن أفضل هذه البرامج Picture Cutout ويعد هذا البرنامج من أفضل برامج تفريغ خلفيات الصور للكمبيوتر وهو برنامج مجاني يمكنك استخدامه بسهولة لكنه لا يعمل بشكل مجاني تمامًا فهناك خطة مجانية تعمل لفترة محدودة بعد ذلك يتم نقلك إلى الخطة المدفوعة لكي تقوم استخدام البرامج من خلال دفع رسوم إضافية.

يتميز التطبيق بأنه يأتي بحجم صغير ولا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة للاستخدام لذلك لن يؤثر تثبيته على القرص الصلب الخاص بجهازك كما يوفر لك العديد من المؤثرات التي يمكنك استخدامها عند عملية التفريغ كما يحتوي التطبيق على أداة خاصة بتغيير حجم الصورة لكي تقوم بتغيير حجم الصورة إلى الحجم الذي تريده.

أما عن عملية تعديل الصور فإن برنامج تعديل الصور الافضل هو Photoshop Express وهذا البرنامج من أفضل وأشهر البرامج المتواجدة في المتاجر الإلكترونية الشهيرة حيث يتم إطلاقه من قبل شركة Adobe وهي من أقوى وأفضل الشركات المتواجدة في مجال التكنولوجيا وبالأخص التعديل على الصور وبرامج الجرافيك فيمكنك من خلال برنامج Adobe Photoshop Express التعديل على أي صورة تريدها بكل سهولة.

كما يضم برنامج Adobe Photoshop Express العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في عملية تعديل الصور فيمكنك تغيير حجم الصورة من خلاله كما يمكنك التحكم في عملية السطوع الخاصة بالصورة إذا كانت تريد زيادة معدل السطوع يمكنك فعل ذلك من خلال برنامج Adobe Photoshop Express والبرنامج يتوفر بشكل مجاني لكن الأدوات المتواجدة بداخله ليست جميعها مجانية فهناك العديد من الأدوات التي ستحتاج إلى الاشتراك في الخطة المدفوعة لكي تقوم باستخدامها.

بالإضافة إلى أن برنامج Adobe Photoshop Express يتوفر لأجهزة المحمول وأجهزة الكمبيوتر بكل سهولة لكنه يحتاج إلى مساحة جيدة للتثبيت كما يأتي البرنامج بواجهة استخدام معقدة نوعًا ما لذلك لن يستطيع استخدام البرنامج سوى محترفي الكمبيوتر أما إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر الجدد فقد تجد بعض الصعوبة عند استخدام البرنامج لأول مرة وهذا بسبب واجهته التي يأتي بها.

ومن أهم المميزات المتواجدة داخل البرنامج انه يمكنك التقاط صورة مباشرة ثم التعديل عليها فهو لا يقتصر على تعديل الصورة من الاستوديو فقط بل يوفر لك إمكانية التعديل من خلال الكاميرا مباشرة بمجرد التقاط الصورة والضغط على تعديل ستلاحظ ظهور جميع أدوات التعديل داخل التطبيق سواء كنت تريد قص الصورة أو تعديل حجمها أو تريد استخدام بعض المؤثرات عليها لأن التطبيق يتميز بمؤثرات وفلاتر عديدة يمكنك استخدام بعضها والبعض الآخر ستجده يحتاج إلى الخطة المدفوعة.

لابد لنا أن نخبرك أن خطة البرنامج المدفوعة تُعد رخيصة مقارنة بباقي البرامج الأخرى الخاصة بالتعديل على الصورة وبالرغم من أنها بسعر منخفض إلا أنها توفر لك أدوات لن تجدها في أي برنامج آخر كما يتميز التطبيق بسرعته وسلاسته في الاستخدام فلن تجد أي تأثير على أداء جهازك عند استخدام البرنامج ويتيح لك إمكانية مشاركة الصور التي تم تعديلها على السوشيال ميديا.

أما بخصوص برامج رفع جودة الصورة فهناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها في رفع جودة الصور ومن أفضل هذه البرامج برنامج ريميني وهو من أشهر البرامج التي يمكنك استخدامها في عملية زيادة كفاءة الصورة للذل إذا كنت تمتلك صورة ذات جودة ضعيفة وتريد زيادة كفائتها فيمكنك ذلك من خلال برنامج ريميني.

يعمل تطبيق ريميني بالذكاء الاصطناعي لكي يقوم بتوفير أفضل جودة ممكنة للصورة التي تريد زيادة جودتها وأفضل ما يميز التطبيق أنه يتوفر لأنظمة تشغيل الأندرويد والأيفون لذلك يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي
إذا كنت من مستخدمي الاندرويد أما إذا كنت من مستخدمي الأيفون ستجد التطبيق متوفر على أبل ستور ويمكنك تحميله بشكل مجاني من هذه المتاجر الإلكترونية.

التطبيق يعمل بخطة مجانية لعدد محدد من الصور، وإذا قمت بتخطي هذا العدد ستضطر إلى استخدام الخطة المدفوعة من التطبيق التي توفر لك إمكانية التعديل على أي عدد من الصور وبالرغم من ذلك إلا أن التطبيق يعطي نتائج مبهرة لذلك ننصحك باستخدامه.

في النهاية هذه هي أفضل برامج تعديل الصور ورفع كفاءة الصورة وتفريغ خلفية الصور التي يمكنك استخدامها عبر الانترنت وجميعها متواجد بشكل مجاني للتحميل وتتوفر للعديد من الأنظمة لذلك كل ما عليك فعله هو قراءة المقال جيدًا لمعرفة التطبيق الذي تريد استخدامه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here