ريان الكلداني: لهذا السبب تصالحنا مع رئيس الوقف الشيعي

أعلن الأمين العام لحركة بابليون، ريان الكلداني، اليوم الثلاثاء، اسقاط الدعوى التي رفعها ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي، عازيا ذلك الى درء الفتنة واحتراما لمرجعية النجف.

وقال الكلداني، ان “ديوان الوقف الشيعي قدم اعتذاره، واحتراما للمرجعية العليا في النجف الاشرف تم حل الموضوع، خلال زيارة الوفد لمقر الحركة أمس”، مبينا ان “حل الموضوع جاء حرصا على عدم ولادة فتنة طائفية بسبب ما تناقلته وسائل الاتصال الاجتماعي حول إساءة للمكون المسيحي، من رئيس الديوان، علاء الموسوي”.

وأضاف، ان “الحركة قامت أيضا بزيارة ديوان الوقف الشيعي وتم الاتفاق على اسقاط جميع الدعاوى الصادرة بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي”.

وأوضح ان “الوقف ابلغنا بأن الكلام قد تم اقتطاعه باعتبار الموضوع كان رواية شخص لكنها جاءت على لسان علاء الموسوي، رئيس الديوان”.

وزار وفد من ديوان الوقف الشيعي، أمس الاثنين، مقر حركة بابليون المسيحية في بغداد، لتقديم الاعتذار على خلفية مقطع فيديو قد انتشر مؤخرا، لمحاضرة سابقة لرئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي يتطرق فيه الى الكفار المشركين واهل الكتاب، ويتحدث عن وجوب الجهاد ضدهم وفق الفقه الاسلامي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here