التربية تعلن معالجات دوام طلبة معاهد المعلمين الملغاة

أعلنت وزارة التربية، عن معالجات دوام طلبة معاهد المعلمين الملغاة ومعاهد الفنون الجميلة للنازحين حديثاً من مناطق محافظة نينوى والمناطق “المشابهة” لها.

وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية محمد إقبال في بيان إن “الوزارة خيرت الطلبة الراسبين والناجحين في المرحلة الأولى والثانية اما بالدوام في المراحل التي وصلوا اليها أو الانتقال إلى المرحلة الثالثة، ويؤدون الامتحانات النهائية من 100% للعام الدراسي الحالي ٢٠١٦/٢٠١٧ كون تخصص الطلبة يبدأ في المرحلة الثالثة”.

وأضاف البيان، “اما بالنسبة لطلبة المرحلة الثالثة من الراسبين فيؤدون جميع الامتحانات النهائية من 100%، فيما يؤدي الطلبة المكملون الامتحانات من 100% في المواد التي أكملوا فيها فقط”، مبيناً أنه “يحق للطلبة الناجحين من المرحلة الثالثة الدوام في المرحلة الرابعة أو الخامسة بحسب رغبتهم مع التأكيد على اداء الامتحان النهائي من 100% في المرحلة الخامسة”.

وتابع، أنه “يتوجب على الطلبة المكملين في المرحلة الخامسة تأدية الامتحانات من 100% في المواد التي أكملوا فيها فقط، فيما يؤدي الطلبة الراسبون في نفس المرحلة الامتحانات من 100% لجميع المواد”، مشيراً إلى أن “التعليمات أكدت شمول الطلبة أعلاه بنظام الإعادة في حالة رسوبهم بأكثر من درس في الدور الأول، وتأدية الامتحانات في الدور الثاني”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here