نائب يحذر من انفجار الوضع في أبي صيدا ويدعو وزير الداخلية للتدخل

حذر النائب عن ديالى النائب رعد الماس، من انفجار الوضع في ناحية أبي صيدا بسبب جملة مشاكل معقدة للغاية، داعيا وزير الداخلية للتدخل الفوري.

وقال الماس إن “الوضع في أبي صيدا ساخن للغاية ومتوتر في ظل وجود اعتصامات سلمية على طريق بعقوبة- المقدادية من قبل الأهالي للمطالبة بتعزيز الأمن والاستقرار وسلطة القانون”، مبينا أن “الناحية تعاني مشاكل معقدة لم تعالج بشكل جذري، ما قد يدفع الى انفجار الأوضاع فيها”.

وأضاف، أن “الناحية تواجه تحديات متعددة أبرزها أعمال العنف والنزاعات العشائرية ووجود شبكات إرهابية في مناطق قريبة من مركز أبي صيدا تمثل تهديدا جديا ليس لأمن الناحية فقط بل لمحافظة ديالى بالكامل”، داعيا وزير الداخلية قاسم الاعرجي الى “التدخل الفوري في ملف ابي صيدا من خلال تشكيل لجنة عليا للوقوف على مشاكلها واتخاذ قرارات حاسمة تنهي حالة عدم الاستقرار التي أدت الى سفك دماء الكثير من الأبرياء خلال الأشهر الماضية”.

وحذر الماس من أن “أي خلل امني في أبي صيدا لن يبق ضمن حدوده المكانية وقد ينتشر الى مناطق أخرى في ديالى”، مؤكدا أن “الناحية في وضع صعب والحياة فيها شبه معطلة والأهالي يطالبون بإجراءات استثنائية لإيقاف نزيف الدماء”.

وكان أهالي أبي صيدا نظموا، أمس الثلاثاء، اعتصاما سلميا وقطعوا طريق رئيسي (بعقوبة- المقدادية) للمطالبة بإنهاء أعمال العنف وتعزيز سلطة قانون وتحقيق الاستقرار الداخلي في الناحية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here