العميد يحيى رسول: بهذه الطريقة سنقاتل داعش لتحرير “جامع النوري”

كشف المتحدث باسم العمليات المشتركة، العميد يحي رسول، اليوم السبت، عن قرب بدء صفحة عسكرية جديدة باتجاه الموصل القديمة بضمنها جامع النوري ومنارة الحدباء، مبينا ان القوات الامنية ستستخدم أسلوبا مختلفا في العملية المرتقبة.

وقال رسول، ان “قوات الشرطة الاتحادية مستمرة في عملية التقدم في حي الزنجيلي وهي تسيطر على أجزاء كبيرة منه”، مبينا ان “قوات الجيش مستمرة ايضا في عملية التوغل والتقدم في حي الشفاء ومستشفى الجمهوري وتسيطر أيضا على أجزاء كبيرة منه”.

واضاف، ان “جامع النوري ومنارة الحدباء هي ضمن منطقة الموصل القديمة وهي مطوقة بشكل كامل ويجري استهداف عناصر التنظيم الإرهابي”، كاشفا عن “قرب انطلاق صفحة عسكرية جديدة بعد تحرير حيي الشفاء والزنجيلي باتجاه اقتحام وتحرير مدينة الموصل القديمة”.

وأوضح، ان “الصفحة المقبلة ستكون بتكيتك وأسلوب مختلفين عن السابق، وذلك عن طريق الاعتماد على القطعات الراجلة، لان المنطقة قديمة لا تصلح لتقدم العجلات والاليات العسكرية لان افرعها ضيقة ومتلاصقة بالإضافة الى الزخم السكاني فيها”.

واعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، أمس الجمعة، تحرير حي الصحة الاولى في الساحل الايمن من الموصل ورفع العلم العراقي على مبانيه.

وتخوض القوات المشتركة، مدعومة بطيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي حملة كبيرة لتحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل من سيطرة داعش.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here