(وتوت يريد تهجيرهم)..(بجريرة)..(البرزاني ودولة كودرستان) وصدام هجرهم (لانهم كورد شيعة)

بسم الله الرحمن الرحيم

……………..

(ثقافة الفرهود.. والحواسم..والكراهية).. وراء التهديد .. (بتهجير الكورد) من (وسط وجنوب)

………………………………………..

عندما انفصلت باكستان عن الهند.. دعي المسلمين والهندوس لاختيار الدولة التي يذهبون لها.. ورغم الانفصال بقى 100 مليون مسلم بالهند يحملون الجنسية الهندية.. وبقى ملايين الهندوس باراضيهم بباكستان ويحملون الجنسية الباكستانية المسلمة.. رغم المذابح التي حصلت بين الهندوس والمسلمين شعبيا قبل الانفصال.. وكذلك عندما تقسمت جيكسلوفاكيا .. للجيك والسلوفاك.. لم يهجر احد من ارض الاخر.. بل خيروا بين البقاء او الهجرة للدولة الاخرى..

واليوم في منطقة العراق..اذا استقلت كوردستان .. فالمسؤولين الكورد ممثلي كوردستان بالحكومة المركزية بحكم الطبيعي والقانوني تنتفي الحاجة لهم.. ويعودون لكوردستان.. اما بخصوص الموظفين الكورد الذين يختارون دولة كوردستان كانتماء وطني وجنسية.. فهؤلاء ايضا تنتهي صلاتهم بحكم الطبيعي بالمركز ببغداد.. لانهم يصبحون (اجانب).. ولكن الكورد الذين يختارون وسط وجنوب الذين هم جزء من نسيجها ولا ينتمون لكوردستان قانونيا.. فهؤلاء مواطنين عاديين لا يحق لاحد مس وظائفهم واملاكهم ووجودهم.. المكفولة قانونيا. (لكن ستبقى ازمة الجنسية المزدوجة تميع الهويات والانتماءات)..

هذه المقدمة تبين كم هو ساقط وحثالة.. وتافه.. ونكره.. (اسكندر وتوت)..

فوتوت..عضو دولة القانون لصنمها المخلوع (نوري المالكي).. الذي دعى بترحيل (جميع الكورد بدون استثناء)..اي مئات الاف الشيعة من وسط وجنوب على اساس قومي ..لمجرد انهم اكراد .. بجريرة ليس لهم فيها ناقة ولا جمل.. بدعوة رجل سني هو مسعود البرزاني باستقلال كوردستان (وحق الاستقلال مكفول لهم اخلاقيا وانسانيا بتقرير المصير).. .. ويبرر وتوت دعوته الحمقاء هذه.. من ضمن ما برررها (ان كوردستان لم تستقبل التركمان الشيعة الذين هجروا من تلعفر)؟؟ لنسال وتوت ونكشف قذارته وكذبه ونفاقه وازدواجية المعايير لديه..

(اذا انت تحاسب كوردستان على عدم استقبال الشيعة التركمان.. فكان من باب اولى ان تطالب بتهجير السنة العرب الذين هم الغالبية الساحقة من تنظيم داعش بزعامة السني العربي ابراهيم عايد السامرائي المعروف بابو بكر البغدادي الذين قادوا وقتلوا وهجروا ملايين الشيعة التركمان والشبك والمسيحيين واليزيديين).. (طاح حظك وتوت).. (يهدد بطرد الكورد الشيعة من الجنوب لان كردستان لم تستقبل التركمان).. والضحية بالمحصلة ايضا الشيعة..

ثم عن اي (تعامل بالمثل) يريده وتوت؟؟ فكوردستان فيها اليوم مئات الاف العرب.. ولم يتم قتل اي شيعي فيها على الهوية.. ولم تصبح حاضنة للارهاب العالمي كداعش والقاعدة.. فما هو التعامل بالمثل يريده (وتوت)؟؟

ونسال ايضا وفق دعوة وتوت.. علينا بترحيل (التركمان شيعة وسنة) من العراق لان (الاتراك لديهم دولة وصوتوا على استقلالها).. فهل يعقل ذلك ؟؟

والكارثة انه يدعي بان دعوته هذه ايضا جاءت بسبب سيطرة البشمركة على حقول النفط بكركوك؟؟ عجيب غريب.. فالبشمركة هم من اهل السنة وزعاماتها وقادتها هم من اهل السنة.. فما دخل الشيعة الكورد الذي انتماءهم اصلا لوسط وجنوب.. وليس لهم جذور بكوردستان (سليمانية واربيل ودهوك وكركوك) اصلا..

ثم الا يدرك هذا (الغبي).. بان صدام رغم كل ظلمه لم يهدد ولو مجرد تهديد بتهجير الكورد من من وسط وجنوب او من مناطق العرب .. حتى يستعيد المناطق الكوردية التي كانت تخضع لقوات البشمركة ,… بل عمل العكس.. جلب الكورد لوسط وجنوب..وارسل العرب لكوردستان..ضمن سياسة التعريب.. والضحية كان (الشيعة الكورد ايضا) فهؤلاء هجروا خارج العراق .. في حين الكورد السنة لم يتعرضون للتهجير للخارج..

وهنا نطرح تساؤلاتنا التي تكشف زيف امثال (اسكندر وتوت).. الذي يهدد بتهجير الكورد من وسط وجنوب:

اولا: هل تعلم ان اغلبية الكورد بوسط وجنوب هم من الشيعة.. اي انكم تهددون بترحيل مئات الاف الشيعة .. من وسط وجنوب على اساس قومي لانهم كورد.. وما يعني من شق صف المكون الشيعي قوميا .. في وقت هؤلاء الكورد يتكلمون العربية بطلاقة اضافة للغتهم الكوردية.. ومدارسهم بالعربية ومندمجين بالمجتمع.. عكس المناطق السنية التي تتقسم لمناطق كوردية ومناطق عربية.. كما في (المثلث السني العربي، واقليم كوردستان).. فلماذا تريدون تمزيق المكون الشيعي ونسيجه الداخلية (عرقيا)..

ثانيا: صدام هجر الكورد الفيلية “الشيعة” .. انتقاما منهم لكونهم شيعية ولكونهم وقفوا مع الزعيم عبد الكريم قاسم ضد الانقلابيين البعثيين والناصريين عام 1963.. في وقت (الملة البرزاني وقف ضد الزعيم قاسم).. وهذا دليل اخر لانتماء الكورد الشيعية لانتماءهم بوسط وجنوب..

ثالثا: كوردستان لم يتم قتل الشيعة فيها على الهوية.. ولم تصبح حاضنة للقاعدة وداعش.. عكس المثلث السني العربي الذي احتضن داعش والقاعدة واصبح مستنقع لنزنيف الدم الشيعي العربي.. فاليس الاولى كان منكم ان تهجرون السنة العرب بوسط وجنوب ليعلم الامن والسلام ببين الشيعة .. لا ان تهددون بتهجير الكورد الشيعة من اراضي اجدادهم..

رابعا: ما لا يعلمه وتوت.. بان الكورد غالبيتهم بوسط وجنوب .. اصولهم ليس من كوردستان الحالية.. اي ليس من السليمانية واربيل ودهوك وكركوك.. بل اصولهم اساسا من ديالى ومناطقها الشيعية.. فاين يذهبون اذا ما تم تهجيرهم؟؟

خامسا: تهديدات قائمة دولة القانون عبر عضوها اسكندر وتوت.. بتهجير الكورد من وسط وجنوب .. اذا ما استقلت كوردستان.. يعكس ضحالة من يحكمنا كمكون شيعي بمنطقة العراق.. و (انعدام للمعرفة التاريخية.. وثقافة الكراهية العنصرية..) وممزوجه بها ثقافة (الفرهود والحواسم) التي جرت سابقا على اليهود والتبعية الايرانية والمسيحيين واليزيديين والشيعة التركمان والشبك عبر العقود الماضية لحد اليوم.. من سرقة اموالهم وسلب بيوتهم..

………………………………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

ومضة:

(لوتوت).. هل تعلم (انت تهدد بتهجير.. مئات الاف الشيعة.. لانهم كورد.. من وسط وجنوب)

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here