عضو بمجلس واسط للعبادي: اعمار الموصل ليس على حساب بقية المحافظات

طالب عضو مجلس محافظة واسط منتظر النعماني، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بأن لا يكون إعمار الموصل على حساب المحافظات الاخرى، متسائلا عن ذنب المواطن البسيط ليدفع فاتورة اخطاء الحكومة.

وقال النعماني في منشور على صفحته في موقع “فيسبوك” بعنوان “كلام في المحظور”، إن “إعمار الموصل ليس على حساب باقي المحافظات”، لافتا الى ان “الشعب العراقي دفع ثمنا باهظا لتحرير كل المحافظات التي سقطت بيد داعش جراء المؤامرة الاقليمية على العراق، وكذلك اخفاق الحكومات السابقة في ادارة شؤون البلد”.

واضاف، إن “من حقنا كمحافظات تعطل فيها العمل وتوقفت بها عجلة الإعمار ما انعكس سلبياً على كافة مستويات الخدمات، أن نطالبكم بأن تنظروا بكلتا عينيكم لا بعين واحدة وباتجاه واحد”.

وطالب النعماني، بأن “يكون هناك انصاف في تقديم الدعم والعدالة في توزيع الثروات، لكي نقدم للمواطن حقوقه بشكل يؤمن له حياة كريمة، وأن نعمل على تحقيق عدالة اجتماعية وان لا نثقل كاهل المواطن أكثر من ذلك”.

وتساءل عضو مجلس المحافظة، عن “ذنب المواطن البسيط لكي يدفع فاتورة أخطاء واخفاقات الحكومة”.

واشار الى، ان “من حقنا أن نطالبكم بالنظر بشكل دقيق في تحديد أولويات المشاريع والعمل على تمويلها وتذليل كل العقبات”.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي استعادة الموصل، الاثنين 10 تموز 2017، فيما يتوقع مسؤولون عراقيون وغربيون أن تتكلف إعادة إعمارها نحو 100 مليار دولار، بسبب حجم الدمار الهائل الذي لحق بها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here