60 ألف معالج نفسي: ترامب لديه مرض عقلي خطير

جمعت مجموعة “وجب التحذير” الأميركية، التي أسسها الطبيب النفسي جون غارتنر، ما يقرب من 60 ألف توقيع من اختصاصيي الصحة النفسية، على التماس، يدعون إلى عزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه بسبب مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسيا على الاضطلاع بكفاءة بمهام رئيس الولايات المتحدة، وفقا لما نشرته صحيفة “القبس” الكويتية على صفحتها الاولى من عدد اليوم الجمعة.

وقالت الصحيفة الواسعة الانتشار، في خبر أن “المجموعة تأمل في تحقيق هدفها المتمثل بجمع 75 ألف توقيع على التماس عزل ترامب، قبل الاجتماعات المزمع عقدها يوم 14 تشرين الاول لمجالس الولايات الأميركية”.
وبحسب الصحيفة، “جرى تقديم الالتماس في سياق كفاح منظمات الصحة النفسية لتوضيح مواقفها بشأن أخلاقيات أعضائها للتعليق علنا على الصحة العقلية للموظفين العموميين”.

وترى مجموعة “وجب التحذير” أن “هذه القاعدة تنطبق أيضا للتعليق على الصحة العقلية لدونالد ترامب، حيث نشرت على صفحتها على الفيسبوك أن ترامب مريض عقليا وغير قادر على الاضطلاع بكفاءة واجباته كرئيس ويجب عزله وفقا للقانون الاميركي”.
واضافت “نحن الموقعين أدناه، متخصصون في الصحة النفسية، نؤمن بحكمنا المهني بأن دونالد ترامب به مرض عقلي خطير يجعله غير قادر نفسيا على أداء مهام رئيس الولايات المتحدة بكفاءة”، مطالبة بـ”إبعاده عن منصبه، وفقا لمواد الدستور التي تنص على أنه سيتم استبدال الرئيس إذا كان (غير قادر على أداء صلاحيات وواجبات منصبه”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في البيت الأبيض قولها، “أنه كل يومين، يتم تقديم جرعة معنوية للرئيس الأميركي مرتين في اليوم، عبارة عن ملف لا يتضمن إيجازا استخباراتيا أو أجندة للمقترحات التشريعية، وإنما يتضمن بعض اللقطات عن التغريدات التي تمتدح ترامب نفسه، إضافة إلى بعض الأخبار الإيجابية الواردة عنه، تتناول نشاطه أو تثني على تغريداته أو مجرّد صور قوية له في تلك الوسائل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here