نواب ينعون «بوعدنان»: الفقيد رسم البسمة على وجوه الكويتيين

تفاعل نواب مجلس الأمة مع خبر رحيل الفنان العملاق عبدالحسين عبدالرضا.

قال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري : خالص العزاء للكويت في وفاة عملاق الفن الكويتي والخليجي الفنان عبدالحسين عبدالرضا فقد أوصى قبل وفاته بالولاء والوفاء للديرة وحكامها رحمه الله.

وقال النائب راكان النصف بأنه ‏عندما يقال إن الفن رسالة فيكفيك أن تنظر للتغريدات في «تويتر» لتعرف أن المجتمعات العربية بجميع أطيافها حزينة وتوحدت لرحيل ⁧‫عبدالحسين عبدالرضا‬⁩.

بدوره، قال النائب خليل الصالح: رحم الله عملاق الفن العربي، عبد الحسين عبدالرضا الذي ترجل من هذه الحياة وله على كل ابتسامة كويتية صافية فينا جميل.

وأضاف الصالح بأن عبدالرضا ‏رحل وبقى حياً في قلب الكويت، وميراث فنه الراقي محفوراً في ذاكرة التاريخ تتوارثه الأجيال جيلاً بعد جيل.

وقال النائب ثامر السويط بأنه لا يكون الرمز رمزاً في مجاله إلا إذا كان محباً لوطنه ولشعبه وهكذا كان بو عدنان رحمه الله ولذلك أحبه الشعب.

من جانبه، أكد النائب عمر الطبطبائي على أن الكويت فقدت عملاق من عمالقتها الذي سكن بوجدان وحياة كل كويتي وخليجي وعربي الفنان العملاق عبدالحسين عبدالرضا.

وأضاف الطبطبائي بأن عبدالرضا وضع بصمته في كل بيت، رسم الضحكة والفن الأصيل في وجداننا، فدرب الزلق وباي باي لندن وغيرهم الكثير شاهد على أعماله الرائعة، نعزي أنفسنا ونعزي أهل الفقيد ونعزي الكويت على فقدانها أحد أبنائها وعظم الله أجركم.

وقال النائب ناصر الدوسري: ‏رحم الله الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا‬⁩ الذي عُرف عنه حبه وحرصه على وطنه، والذي لطالما رسم الإبتسامة على وجوهنا.

‏وعزا النائب فراج العربيد الكويت برحيل ابنها المخلص عملاق الفن العربي عبدالحسين عبدالرضا سائلاً الله أن يرحمه بواسع رحمته.

وأكد النائب يوسف الفضالة بأن عبدالرضا رحل ‏وترك لنا تاريخ وأرث فني جميل من الزمن الجميل، مبيناً بأن بوعدنان لامس قلوب الجميع وفقده الفن العربي والخليجي.

وقال النائب عودة الرويعي: ‏لم تبكينا قط إلا في وفاتك. أسعدتنا وها نحن نبكي فراقك. الكويت كلها تترحم عليك.

‏رحمك الله.

متابعة صوت العراق

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here