مسؤول محلي: على مجلس البصرة إدراك حجم مسؤوليته والإسراع باختيار المحافظ

اكد عضو مجلس البصرة عن الحزب الشيوعي جمعة الزيني، اليوم الأربعاء، ان على مجلس المحافظة ان يدرك حجم مسؤوليته ويسرع باختيار محافظ جديد خلفا للمستقيل ماجد النصراوي، دون المماطلة والتسويف، وأن يبتعد عن التصريحات غير المسؤولة.

وقال الزيني في تصريح ان على المجلس ان يعمل كوحدة منسجمة حتى يتمكن من اختيار شخصية نزيهة تتمتع بالكفاءة والمهنية والاستقلالية قادرة على حل المشاكل التي تواجه المحافظة، فيما دعا في الوقت ذاته الكتل السياسية الى تجنب التجاذبات والاستقطابات السياسية وأن تعمل على خلق أجواء منسجمة لاختيار محافظ جديد.

وتابع، “على الحكومة الاتحادية ان تراعي وضع محافظة البصرة ومعانات أهلها وما قدمته من تضحيات وأن تقوم بدعم وإسناد المحافظ الجديد حال اختياره من خلال تخصيص الأموال الكافية لتوفير المشاريع الخدمية لأهالي المحافظة.

وأعلن مجلس محافظة البصرة في 13 آب الجاري تشكيل لجنة لاستلام طلبات المواطنين الراغبين بالترشيح على منصب المحافظ الجديد ممن تنطبق عليهم الشروط.

يذكر ان محافظ البصرة ماجد النصراوي، قد اعلن في 10 آب الجاري، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، مرجعا ذلك القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفين في ديوان المحافظة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here