شرطة كركوك ترد على ادعاءات اختطاف نساء عربيات بالمحافظة وتتحدث عن “جريمة غامضة”

نفى قائد شرطة محافظة كركوك العميد خطاب عمر يوم الاثنين وجود عمليات اختطاف منظمة تطال النساء العربيات في المحافظة، عادا ما يتم تداوله بهذا الشأن بانه غير حقيقي ولا أساس له من الصحة.

وقال العميد عمر في مؤتمر صحفي عقده اليوم، ان أولئك الذي قدموا الى منطقة “دوميز” ادعوا انهم من أهالي قضاء الحويجة، وقد سكنوا المنطقة بشكل غير اصولي واسمائهم ليست مسجلة لدى الأجهزة الأمنية بالمحافظة على انهم من الحويجة، وغير مسجلة أيضا لدى الامن الوطني على انهم نازحون.

وأضاف ان احدى النساء وهي المدعوة “غزوة محمد علي” قدمت شكوى بحالة اختطاف حصلت في تلك المنطقة غير ان تلك السيدة سرعان ما اختفت عن الأنظار ولم تراجع السلطات القضائية، محذرا من محاولات لاحداث شرخ وتفرقة داخل المجتمع الكركوكي.

وتابع العميد عمر ان المدعوة “باسمة” هي احد أعضاء تنظيم داعش، وشقيقها المدعو “جمال” مسؤول “كبير” بالتنظيم، وهو موجود الان في الحويجة قدمت شكوى بوجود اختطاف، مؤكدا ان الدعوى والشكاوى المقدمة بشأن الاختطاف غير حقيقية لان المشتكين لم يحضروا امام المحكمة.

ونوه الى انه الشرطة لديها معلومات كاملة عن أولئك الذين يتحدثون عن هذا الموضوع من برلمانيين وأحزاب، ونؤكد ان هذا الموضوع لا أساس له من الصحة.

واختتم العميد عمر ان قوات الشرطة عثرت على جثتي امرأتين كبيرتان بالسن في حقل جمبور، وقد اتخذ مركز شرطة داقوق الإجراءات اللازمة، لافتا الى ان هذه الجريمة “غامضة”، ولم تتم مراجعتنا عليها الى الان ولم يقدم أي شخص شكاوى للحق الشخصي بشأنها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here