خطيب صدري يدعو لمراقبة الجسر المعلق ومنع القفز المميت لمياه شط العرب

دعا امام وخطيب مصلى التيار الصدري في منطقة خمسة ميل بمحافظة البصرة الشيخ ابراهيم المنصوري الجهات الامنية الى ضرورة مراقبة (الجسر المعلق) جسر الشهيد محمد باقر الصدر ومنع الشباب من القاء انفسهم منه للحفاظ على ارواحهم.

وقال المنصوري خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم “انه من المؤسف جدا مايفعله الشباب وبدون معرفة وتفكير بإلقاء أنفسهم من أعلى الجسر المعلق بحجة المتعة والسباحة وكانت النتيجة ان خمسة ارواح قد ازهقت”.

وعثرت مفارز الشرطة النهرية في البصرة وبالتعاون مع القيادة البحرية بمياه شط العرب، في 5 ايلول الجاري على جثة الشاب (32 عاما) الذي قفز الاثنين الماضي من أعلى الجسر المعلق والذي يبلغ ارتفاعه 35 متراً في حادثة تعد الرابعة من نوعها التي تسجل منذ افتتاح الجسر الذي يربط مركز محافظة البصرة بقضاء شط العرب.

وانتشلت عناصر الشرطة النهرية في شط العرب يومي 26 و 19 آب الماضي جثتي شابين أقدما على القفز من أعلى الجسر المعلق في حادثين منفصلين.

ودعا ناشطون ومواطنون في محافظة البصرة، جميع شرائح المجتمع الى المشاركة في اطلاق حملة إعلامية تثقيفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف للحد من حالات القفز من الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) وما تتسببه تلك القفزات من حالات وفيات، مشيرين الى أنهم سيطلقون هاشتاك (#الجسرالايطالي_للعبور_وليس_للانتحار ) و (#الجسر_الايطالي_مو_قفازة) لدعم تلك الحملة.

يذكر أن الحكومة المحلية في البصرة افتتحت في 10 آب 2017 الجسر المعلق والذي يربط قضاء شط العرب بمركز المحافظة والمنفذ من قبل شركة ميغ الايطالية، والذي يعد اكبر جسر في العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here