العشرات من اصحاب شركات النقل الجوي يتظاهرون في اربيل احتجاجا على قرار بغداد

تظاهر العشرات من اصحاب شركات النقل الجوي في اربيل، الخميس، احتجاجا على قرار بغداد بشأن مطاري اربيل والسليمانية.

وقال مراسلنا ان العشرات من اصحاب شركات النقل الجوي في اربيل، تظاهروا اليوم امام مكتب الامم المتحدة في المحافظة، احتجاجا على قرار بغداد بشأن مطاري اربيل والسليمانية.

واضاف المراسل ان المتظاهرين طالبوا بالضغط على الحكومة العراقية للتراجع عن قرار تعليق الرحلات في المطارين.

من جانبه، قال أحد المشاركين في المظاهرة ويدعى أردلان أحمد إن “قرار الحكومة العراقية بوقف الرحلات الجوية الدولية الى إقليم كردستان ستؤثر سلبا على المواطنين”، لافتا الى أن “مطاري أربيل والسليمانية يؤديان خدمات كبيرة لأهالي إقليم كردستان خصوصا المجالات الإنسانية والصحية والتجارية وغيرها”.

وأضاف ان “القرار سيؤثر على عمل أكثر من 400 شركة للطيران متواجدة في إقليم كردستان كما سيؤدي إلى فقدان أكثر من 700 شخص وظائفهم في تلك الشركات”، معتبرا أن “قرار الحكومة العراقية معاقبة للشعب الكردستاني وليس معاقبة للسياسيين”.

كما دعا دلخواز عمر الأمم المتحدة الى “ممارسة الضغط على الحكومة العراقية للتراجع عن قرارها”، مطالبا بـ”عدم إستخدام المواطنين كورقة للصراعات السياسية”.

وأمهل مجلس الوزراء، اول أمس الثلاثاء، إقليم كردستان حتى مساء يوم غد الجمعة لإخضاع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية، وقرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى الإقليم في حال عدم تنفيذ ذلك، فيما وجه بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان ودول الجوار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here