جربنا (الدكتاتورية، والديمقراطية).. (والازمات هي هي.. بل تفاقمت) (الحل الاعتراف بالتقسيم)

بسم الله الرحمن الرحيم

اين يكمن الخلل: جربنا .. الدكتاتورية باسم الجمهورية.. والفساد باسم الديمقراطية.. والتقسيم باسم الفدرالية.. والقتل والتدمير باسم وحدة العراق.. والارهاب باسم الجهاد.. والعمالة باسم وحدة المسلمين.. والخيانة باسم الاسلام.. و الولاء للاجنبي باسم حرية التعبير.. والتحكم برقاب الاخرين باسم رفض تقسيم العراق.. وقمع الحريات باسم نهج الحسين ابو الاحرار.. والتدخل بشؤون الاخرين باسم المقاومة.. ودافعنا عن مشاريع المستعمرين باسم الوطنية.

واستغلينا الاخرين باسم حق تقرير المصير.. وجربنا الفساد باسم الدين، وجربنا تصنيم القادة.. باسم الله.. ورفضنا الاخر باسم وحدة الوطن، وجربنا الباطل باسم الحق.. واستحقرنا الاخرين باسم الايمان .. وحللنا قتل الاخر باسم القران.. وقتلنا المسلمين باسم تكفير غير المسلمين.. وحرمنا الاجيال حقها بالحياة .. باسم تجنب الفتن .. فأجلنا حل الازمات.. هروبا من تحمل المسؤولية.. ودعونا للوحدة مع الاخرين وتركنا وحدتنا مع ابناء مكوننا انفسهم.. فخسرنا المشيتين.. فماذا نريد اكثر من كل طيحان الحظ الزين.. يا شيعة امير المؤمنين؟

ندخل بالنقاش..

لو كانت الديمقراطية هي الحل.. فلماذا طبقت سويسرا الفدراليات .. وكذلك امريكا والهند والمانيا قبل ان يؤسسون ديمقراطية اصلا.. اليس العراق مشكلته انه منطقة مركبة من مكونات قومية ومذهبية متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. كما اكد ذلك الملك فيصل الاول نفسه “الحجازي”.. بمعنى:

1. تعطي الحرية للاكراد بالتاكيد يطالبون بالاستقلال بكوردستان..

2. تعطي الحرية للسنة يمارسون القتل حتى يرجعون للحكم..

3. تعطي الحرية لاحزاب محسوبة شيعيا .. تسعى لجعل العراق ولاية ايرانية..

وكلنا نعرف هذه الحقائق.. (فهل سوف نطبق قمع الحريات باسم حماية وحدة العراق)؟ ونجتاح المحافظات ومدن بكاملها.. باسم (هيبة الدولة).. وندمر مدن اخرى باسم (محاربة الارهاب)..

ويردد البعض حكم الشعب؟؟ فما المقصود بالشعب؟؟ واي شعب؟؟ الشعب الكوردي الذي يريد الاستقلال مثل طير الباز بحريته.. فهل يعتقد من يعتقد ان الكورد ناضلوا ضد صدام المقبور لانه دكتاتور ام لانه رفض استقلالهم؟؟ هل الشيعة ناضلوا ضد صدام لانه ظالم.. ام لانه رفض الخميني ورفض ولاية الفقيه الايرانية؟؟ هل السنة العرب ناضلوا من اجل ضمان الحكم بايديهم منذ بداية القرن الماضي.. حتى يعطون ديمقراطية للاخرين ام لادامة السلطة لهم؟؟

ثم ما المقصود بالشعب . .هل الشعب السني العربي .. الذي كل فترة حكمه لعقود.. يلهث وراء الغاء وجود العراق كدولة باسم الوحدة القومية العربية.. فمرة بجعله تابع لمصر حينا باسم الجمهورية المتحدة.. بزمن الناصريين.. ولسوريا بزمن البعثية.. وكل الانقلابات العسكرية الدموية بطشت بالناس تحت معرف وحدة العراق والامة العربية والامة العراقية والامة الاسلامية.. وما نعرف هسة هم يعملون لصالح منو؟؟ امة عربية ؟؟ امة اسلامية ؟؟ امة عراقية ؟؟ في وقت كل (امة) منها تتكون من عدة شعوب ومكونات كلا منها مؤهلة كدولة مستقلة..

فاليس حق تقرير المصير لشعوب المنطقة لتحدد مصيرها ودولها.. يجب ان تتم اولا.. ثم بعد ذلك نختار الديمقراطية وحكم الشعب.. فيتحدد معرف كل شعب بعد ذلك..

ونسال:

هل الملام.. (الاعتصامات السنية.. والمظاهرات الشيعية.. ودعاة الاستقلال الاكراد)؟؟ ام من؟

ثم اليست المشكلة ان النظام السياسية والحكومات التي تنتج هنا.. ان صح ان نسميها حكومة هي التي اعطت المبررات للمظاهرات والاعتصامات ..التي يندس بها من يندس.. ثم ان التذمر والياس والاحباط يصيب المجتمعات بمنطقة العراق.. وهذا بحد ذاته يوجد حواضن للمظاهرات وللارهاب .. والاسراع بحق تقرير المصير.. فاليس الملام الوحيد هو النظام السياسي الفاسد.. بعد كل ذلك.. ام الملام ان العراق مشروع لدولة فاشلة اصلا..

ثم الحكومة لا تحارب الفساد.. ثم تتهم من يتظاهر بالفساد بان وراءهم قوى خفية.. الحكومة ترفض اقليم للسنة العرب.. ثم تتهم من خرج اعتصاما.. بان وراءهم ارهابيين.. ثم اذا فعلا ارهابيين اندسوا بين المعتصمين.. ولكن لفشل الحكومة ظهرت الاعتصامات بل فشل النظام السياسي ككل.. فالمظاهرات تعكس فشل الحكومة في محاربة الفساد.. فتهيئة حواضن للتذمر اندس بها من اندس.. كجسم الانسان.. عندما يعتل.. تتمكن منهم الفايروسات والجراثيم والعياذ بالله.. فالمشكلة بالاعتلال اصلا وضعف المناعة.. وليس بالجراثيم والفايروسات.. والعراق نظامه السياسي، بل العراق بذاته بغض النظر عن نظامه السياسي.. يعاني من نقص المناعة الايدز.. الذي يمكن للمظاهرات والاعتصامات ان تظهر كرد فعل.. يندس من خلالها من يندس.

ونسال .. (اذا كانت المظاهرات والاعتصامات وراءها مندسين)؟؟ (الفساد بالنظام السياسي بالعراق من وراءه)؟؟ والفساد اصبح منظومة عمل بكاملها.. فهذا اصيح.. (قادمون يا بغداد) ، ثم شعار (قادمون يا الموصل) ، ثم (قادمون يا الخضراء لاقتحاكمها) ، ثم (قادمون يا صدر.. الخرساني وحمايتها للخضراء).. (وقادمون يا كركوك).. الخ.. فكل منهم اريد اهز ووز ابكيفه.. لان هي خان جغان.. لا يعرف لها صاحب ولا حامي..

ثم لناخذ هذه المصطلحات.. (استقلال كوردستان) و(وحدة العراق).. ومن يهدد (الامن القومي العراقي)؟؟ (اليس المكونات الديمغرافية).. (الشيعة يريدون ولاية ايران، والسنة يريدون العودة للحكم او الاقليم او دولة لهم مع اخوانهم السنة بسوريا) والكورد يريدون الاستقلال؟ فان العراق مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1921 لحد اليوم ولن تتحقق.. والعيب ليس بمن يريد تقسيم منطقة العراق المقسمة اصلا.. ولكن العيب بمن يصر على وحدتها القسرية..

ونسال اذا الشيعة يريدون تغيير (برزاني فقط).. (فكم من سياسيي الشيعة يحتاج اجتثاثهم)

كم من سياسيي شيعة الكراسي.. يجب محاكمتهم لفسادهم وعمالتهم وتخابرهم مع جهات اجنبية.. ثم نسال من قال لكم بان (عراقكم من الفاو لزاخو) بلا زحمة؟؟ يا ايه (الشيعة)؟؟ بلا زحمة؟؟ يعني (هل هي ارض الله الموعوده لكم؟؟ كاليهود وما يقولون الارض الموعودة من النيل للفرات)؟؟ اليس مؤسس العراق هو (سيايكيس بيكو) اي الاستعمار القديم.

ونبين هنا:

(تركيا وايران) بكل قباحتهما.. اهون على الاكراد .. من (العراق على الكورد) (حلبجة والانفال ومقابر جماعية).. فكل المذابح جرت بظل وحدة العراق.. وبالات التدمير للجيش العراقي الباسل .. الذي قتل من شعوب منطقة العراق اكثر من ما قتله بكل حروبه الخارجية.. ونذكر كذلك .. (اقرأ التاريخ جيدا) كل المذابح بكركوك ومنها 1959 جرت (بظل جيشكم العراقي) .. جيشكم العراقي (سلم سلاحه للكورد) عام 2014 وهرب (وحمى كركوك البشمركة).. اليس كذلك؟

(فالجميع يطالب بوضع شبيه بوضع الاكراد) .. فماذا يدل ذلك ؟؟

فاكراد سوريا (يريدون وضع اكراد العراق).. (وكذلك الشيعة والسنة يريدون وضع ككوردستان بمناطقهم).. دليل الكل يريدون التخلص من هيمنة العراق المركزي عليهم.. ودليل ان عمليتكم السياسية بائسة. جيشكم العراقي (لم يوفر الامن للبصرة وتقاتلها العشائري والمخدرات).. جيشكم العراقي لم يحمي الشيعة من الارهاب بوسط وجنوب، ،جيشكم العراقي لم يحمي المثلث السني من سيطرة داعش عليها عام 2014.. فلماذا تريدون جيشكم يجتاح كوردستان وكركوك والمتنازع عليها؟ من جعل مدن كوردستان كحلبجة مقابر جماعية وانفال وابادة بالكيمياوي..هذا الجيش العراقي يحمي النظام السياسي الفاسد ببغداد، كما حمى النظام الدكتاتوري بزمن صدام..

ونرد على من يستشكل على (استعانة البرزاني بصدام).. بالتسعينات.. نؤكد انها (انقذت كوردستان من مصير قاتم) ولكان وضع الكورد اليوم كوضع الشيعة تفجيرات وارهاب وذبح وقتل وفساد مهول ومحافظات بائسة.. فهيمنة ايران على كوردستان والعداء ضد امريكا بعد ذلك لهيمنتها بدون منافس.. مع الاسف شيعة ماما طهران يريدون حرب اهلية بكوردستان (لذلك يراهنون على التغيير) لاشعال حرب (كوردية كوردية)..

ونسال من قال:

(اذا نهوض كردستان بسبب “وطنية العرب”! فلماذا العرب لم يعمرون مناطقهم)؟

يقول احدهم.. (بان مكتسبات كوردستان بدعوى وطنية العرب)؟؟ ولم يقل لنا (اي عرب)؟؟ فاذا هؤلاء العرب (متخمين بالوطنية) حتى (طفحت لديهم فاسقوها للاكراد).. فلماذا نجد مناطق العرب قمة الفساد والخراب والفشل وسوء الخدمات والوضع الامني المزري؟؟

ثم نسالكم .. اذا دولة كوردستان الكبرى (حلم)؟؟ ولكن (دولة ولاية الفقيه ليست حلم) تطبقونها على (ارض الواقع)؟؟ فلماذا تكيلون بمكيالين.. فالبرزاني لم يدعو لدولة كوردية كبرى.. بل (دولة باقليم كوردستان).. ثم لماذا يراد حرمان الكورد من حقهم بدولة كبرى لهم بمناطق اكثريتهم.. لماذا يراد ان يستمر الظلم ببقاء دول محتلة لاراضيهم (تركيا وايران وعراق سايكيس بيكو وسوريا).. ونسال الشيعة ااذ تريدون الرجوع (للمربع الاول بكركوك).. قبل عام 2014؟ فهل كان الوضع قبل عام 2014 (جيدا)؟؟ هل تريدون العودة له؟؟ ايس جيشكم الباسل البائس تبخر بالموصل وانسحب من كركوك.. لكثرة الفضائيين فيه ومنخور بالفساد .. واذا البشمركة انسحبت من سنجار كقضاء، ولكن جيشكم يا بغداد انسحب من محافظات بكاملها..

وكفى خزيا وكفى مهزلة .. لهذه المعادلة.. ان تكون.. :

(الفاسدين الشيعة الابطال). (تصدوا للارهابيين بالموصل، ويتصدون اليوم للانفصاليين بكركوك)؟؟

الفاسدين الشيعة، والارهابيين السنة، والانفصاليين الكورد.. (صراع ارادات).. بين حماة (خارطتين).. يا شيعة (هذا الجيش العراقي هو من قتلكم بالانتفاضة، وهو من دعم صدام وجلبه بالانقلابات).. هذا الجيش العراقي هو من جعل مدن الموصل والفلوجة والرمادي (ركام).. مهزلة (مؤسسات عسكرية رسمية.. معترف بها دستوريا واخرى قانونيا) تتقاتل(البشمركة والحشد).. التقاتل بين (الحشد والبشمركة) بحد ذاته (خرق قانوني).. (لان كلاهما مؤسسات رسمية حكومية) خارج سيطرة بغداد

مع الاسف ما زلنا نستهلك نفس الاوراق المحروقة.. من المسميات السياسية على الساحة.. البالية.. التي حرام ان نطلق عليها شخصيات سياسية اصلا وهي الف باء السياسية لا تعرفها.. كالمالكي و الصدر وعلاوي والنجيفي وسليم الجبوري وغيرهم من بقية الشلة الفاسدة المفسدة بالارض.. فمثلا قناة الشرقية ببرنامج احمد ملة طلال.. يلتقون بعلي الدباغ هذه الشخصية البالية.. التي لا تهش ولا تنش.. وملياردير ولا نعلم كيف اصبح مليونيرا.. وليس له اي تاريخ بالمعارضة فاخرج له مصطلح (خبير المرجعية) وهو لم ينهي اي دراسة مرجعية .. وارتبط اسمه بصفقات الفساد بالسلاح الروسي بزمن المالكي..لماذا يراد من بعض البرامج اعادة تدوير النفايات السياسية.. وتدويرها؟

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبي (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here