نائب رئيس البرلمان العراقي يتحدث عن تجاوزات على كورد المتنازع عليها

ناشد نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد القيادات في القوات العراقية والحشد الشعبي الحفاظ على أرواح أهالي محافظة كركوك وجميع المناطق المتنازع عليها وحماية ممتلكاتهم.
وأشار ألى وجود بعض الأخبار الواردة من هناك بحدوث حالات من التطاول والتجاوز على الكورد في تلك المناطق، معربا عن أمله أن يكون ذلك مجرد أدعاءات وأخبار غير صحيحة لأن الجميع هم أبناء الوطن الواحد.
وقال في بيان، “مايهمنا الآن تكثيف الجهود من أجل تعميق مبادئ التعايش السلمي والحفاظ على تنوع المجتع العراقي كما كان منذ مئات السنين وخاصة في كركوك والمناطق المتنازع عليها، وندعو الجهات المعنية تسخير الجهود لعودة أهالي كركوك وطوزخورماتو والمناطق الأخرى الى منازلهم الذين خرجوا من المدينة تخوفا وتحسبا من التحركات العسكرية”.
وكان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبدالله، دعا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والمسؤولين الأمنيين بالتدخل ووضع حد للانتهاكات والتجاوزات الصادرة من بعض المحسوبين على القوات الأمنية في المناطق المتنازع عليها.
واعلن في وقت سابق من اليوم آسو مامند مسؤول الاتحاد الوطني بكركوك، اعتقال عناصر تابعة للحشد الشعبي، قال انهم اقدموا على نهب منازل.
ووجه عضو مجلس النواب العراقي عن الاتحاد الوطني الكوردستاني ريبوار طه امس الثلاثاء نداء الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والجهات الأمنية، بضبط “ضعاف النفوس” يدعون انتماءهم للحشد الشعبي دخلوا بيوت الكورد في محافظة كركوك.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here